2019/11/12 - 1:45م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / صندوق صيانة الطرق يدشن أعمال السفلته للشوارع الهامة في عدن

صندوق صيانة الطرق يدشن أعمال السفلته للشوارع الهامة في عدن

سما نيوز/العاصمة عدن/خاص

بتوجيهات نائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز، تم، صباح اليوم، تدشين أعمال السفلته للشوارع الهامة في مدينة المعلا بمحافظة عدن.

ودشنت اليوم اعمال المرحلة الأولى من أعمال السفلته في منطقة الدكة بمديرية المعلا والذي تنفذه شركة الراشد للخرسانة الجاهزة والمقاولات، بتمويل من منظمة ال(UNOPS) مكتب خدمات المشاريع التابع للامم المتحدة ،وبإشراف مباشر من صندوق صيانة الطرق ممثلة بالمهندس / سامي باهرمز نائب رئيس مجلس ادارة الصندوق.

وفي تصريح لوسائل الاعلام أوضح المهندس / مصطفى العامري مدير المشروع أن اعمال السفلتة في المرحلة الاولى تشمل سفلتة بداية الشارع بطول (١٥٢) مترا وعرض ١٦ مترا وبسمك (٥سم ) لطبقة الاسفلت .

واضاف أن اعمال السفلتة لشارع الدكة قد تستمر اسبوعا وتأتي ضمن اعمال المشروع المتكامل لصيانة عدد من شوارع مديرية المعلا ومنها ايضا اعمال صبة بالاسمنت والخرسانة المسلحة لمنطقة مدخل الميناء والبالغ تكلفة اجمالي المشروعين حوالي ( ١٠٥٠٨٢٢) دولار .

مشيرا إلى أن نسبة الانجاز في المشروعين قد تتجاوز ال ٧٥٪ والذي من المقرر ان يتم الانتهاء من اعمال المشروع ( سفلتة ،واعمال الصبة بالاسمنت والخرسانة المسلحة) وبشكل كامل في غضون الاسابيع القادمة بمشيئة الله تعالى.

وتأتي هذه الأعمال ضمن العديد من المشاريع التي يشرف عليها صندوق صيانة الطرق و بتمويل من مكتب خدمات المشاريع بالأمم المتحدة، لتشييد عددا من الطرقات في المحافظات وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للتقليل من المخاطر والحفاظ على شبكة الطرق الرئيسية وصيانتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *