2019/11/12 - 1:45م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / الدكتور/ الحوثري يدشن دورة قياس الكثافة والوزن النوعي للنفط الخام بالمعهد التقني الصناعي – بالمكلا

الدكتور/ الحوثري يدشن دورة قياس الكثافة والوزن النوعي للنفط الخام بالمعهد التقني الصناعي – بالمكلا

سما نيوز/ساحل حضرموت/خاص

دشن مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور/ عبدالباقي علي الحوثري صباح اليوم الدورة التدريبية “قياس الكثافة والوزن النوعي للنفط الخام ومنتجاته السائلة بواسطة جهاز الهيدروميتر”، المقامة بإشراف مباشر من المعهد التقني الصناعي، بالتعاون مع مركز حضرموت للتدريب النفطي .

وتعتبر المبادرة هي الأولى من نوعها لربط الطلاب بالواقع العملي والتطبيقي وصولاً للإرتقاء في العملية التدريسية بصورة متطورة .

هذا حيث أكد الدكتور/ الحوثري على أهمية عمل مثل هذه الدورات لما لها من أهمية بالغة تخدم الطلاب في مجال تخصصاتهم وإعدادهم بشكل خاص لمخرجات التعليم التقني والمهني بشكل عام، مشدداً على الإستفادة القصوى من الدورة ومحاروها وتطبيق ذلك على ارض الواقع .

وأفاد المهندس/ عوض محمد وحدين عميد المعهد التقني الصناعي عن أهمية الدورة لما لها من مخرجات هامة إيجابية على منظومة العمل وكذا تطوير القدرات الذاتية للطلاب إضافة إلى عمل دورات خاصة تلبي احتياجات سوق العمل للإرتقاء بمستوى الأداء التدريسي والتطبيقي شاكراً جهود مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت لجهودهم المبذولة في سبيل نجاح الدورة وتحقيق أهدافها المرجوة .

من جانبه عبّر المهندس/ ربيع بادعام مدير مركز التطوير بمعهد هبتك عن استعداد المركز لعمل شراكات نوعية متخصصة للطلاب مع مكتب الوزارة، داعياً الطلاب إلى بذل المزيد من  الجهود والمشاركة الفعالة في سبيل إنجاح مثل هذه الدورات التي تفيذهم بالدرجة الأولى لصقل معارفهم العلمية في مجال تخصصهم واإلى تقديم المزيد من الدورات بأسعار منافسة .

وأشار مدرب الدورة المهندس فيزان بن سعيد، إلى أن مثل هذه الدورات التدريبية التأهيلية تكون أكثر تركيزاً وتطبيقا من الدراسة الأكاديمية ومن خلالها يمكن للمتدرب أن ينطلق إلى الحياة العملية وهو مؤهلاً تأهيلاً عملياً يمكنه من أداء عمله على أكمل وجه، موضحاً أن الدورة تشمل التدريب العملي على جهاز الهيدروميتر الذي يقيس الكثافة والوزن النوعي للنفط الخام ومنتجات البترول السائلة .

الجدير ذكره أن هذه الدورة يشارك فيها حوالي (30) طالبا من قسم تشغيل معدات نفطية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام من الــ15 وحتى 17 من أكتوبر الجاري .

حضر تدشين الدورة المهندس/ عدنان صالح الكلدي مدير التدريب والتأهيل بوزارة التعليم الفني، والأستاذ خالد برك بن سعيد مدير الوحدة الإنتاجية، والأستاذ عبدالباري باسلمة نائب العميد للشؤون الاكاديمية، والأستاذ عبدالله سالم غرامة مدير وحدة ضمان الجودة بالمعهد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *