أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / تجسيداً لسعيهما الدائم لتنمية المجتمع ومعالجة قضاياه.. شمسان ميديا وشابك تطلقان حملة توعوية لمناهضة زواج الأطفال

تجسيداً لسعيهما الدائم لتنمية المجتمع ومعالجة قضاياه.. شمسان ميديا وشابك تطلقان حملة توعوية لمناهضة زواج الأطفال

سما نيوز/العاصمة عدن/خاص

أطلق فريق شمسان ميديا للتوعية ومبادرة شابك للأعمال الإنسانية اليوم مشروع الحملة التوعوية لمناهضة زواج الأطفال في عدن والتي تستهدف 20.000 عشرون الف مواطن في محافظة عدن.

تسعى هذه الحملة إلى إثارة انتباه أفراد المجتمع وتوعيتهم تجاه إحدى أهم القضايا الخطيرة التي يعاني منها الأطفال وهي إنتشار زواج الأطفال بين أفراد المجتمع وتفاقم اعداده، وقد عمل عليها فريق متخصص الفنيين ونشطاء مجتمعيين وحقوقيين و استغرق العمل عليها ثلاثة أشهر من التحضير والتخطيط حتى التنفيذ والاطلاق.

و قال المصمم ومخرج الإعلانات محمد صفوت المسؤول الفني لهذه الحملة : سعينا منذ اقتراح وتخطيط هذه الحملة وحتى إطلاقها لتحقيق تغيير نوعي ومختلف في إدراك المجتمع لهذه الظاهرة من خلال تجسيدها بواسطة صور وتصاميم صنعت بعناية ومن الصفر بشكل احترافي وجذاب لتحقيق الإقناع والأثر المطلوب.

كما قال كاتب السيناريو والمخرج الشاب خالد لكرع مدير المشروع : ان هذه الحملة تأتي في وقت حساس جدا لمخاطبة العقل اليمني لتنبيهه وتحفيزه للمساهمة في مجابهة هذه الظاهرة التي يعاني منها كثير من الأطفال ومن الجنسين أعباء الزواج المبكر خاصة بسبب الحرب وهو مادفع كثير من الأسر إلى تزويج فلذات اكبادها إما للتخفيف عن أعباء الأسرة في رعاية أفرادها وتوفير جزء من المال الذي يعينها على تدبير وتوفير احتياجاتهم الأسرية المعيشية وأما لحماية الاولاد من مستقبل الزج بهم في ساحات القتال بحجة أنهم أرباب أسر ولا معيل أو حامي لزوجاتهم غيرهم.

الجدير بالذكر أن هذه الحملة تأتي بتمويل ورعاية مركز SOS ومنظمة اليونيسيف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *