2019/11/17 - 3:05م
أخبار عاجلة
الرئيسية / آداب و ثقافة / تحت شعار .. تجابروا يا ناس .. جروب أبين الخير والعطاء يقيم حفلًا تكريميًا لبلبل بناء الفنان عوض أحمد

تحت شعار .. تجابروا يا ناس .. جروب أبين الخير والعطاء يقيم حفلًا تكريميًا لبلبل بناء الفنان عوض أحمد

سما نيوز/ابين/ خاص

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين وتحت شعار تجابروا ياناس أقام جروب أبين الخير والعطاء في قاعة الفقيد مطهر الكوني بالمجمع الحكومي الجديد بعاصمة المحافظة مديرية زنجبار حفلًا فنيًا وتكريميًا لبلبل بناء الفنان القدير عوض أحمد حضره حشد كبير من محبي الفنان عوض احمد من قيادات السلطة المحلية بمحافظة أبين ولحج ومدراء عموم فروع الوزارات وشريحة كبيرة من الفنانين والمثقفين والأدباء والشخصيات الاجتماعية تكريما لمسيرة عطاء امتدت ل 56عاما من الابداع والتألق والجهد والمثابرة والنحت في الصخر أوجدت له مكانه بين عمالقة الفن والطرب اليمني الذين كانت تعج بهم الساحة الغنائية طيلة الخمسة العقود الماضية .

ولما اسهمت اغانيه في اثراء الساحة الغنائية اليمنية بنتاج زاخر من روائع الغناء بعذوبة ورقة الصوت المتميز والجميل الذي ينساب صوته رقيقا الى المسامع .

و قدمت خلال الحفل ريبورتاج لمسيرة حياته الفنية وأغنيتين للفنان عوض احمد غناها الفنان صالح البصير .. وتم تكريم الفنان عوض بمبالغ مالية وتروس وشهائد تفديرية من قبل جروب أبين الخير والعطاء ونائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي والسلطة المحلية بمحافظة أبين ولحج ووزارة الثقافة وجامعة أبين ومكتب الشباب والرياضة وإدارة أمن أبين.

وبهذه المناسبة والاحتفالية الجميلة التي نظمها جروب أبين الخير والعطاء ألقى الأمين العام للمجلس المحلي – أبين الأخ مهدي الحامد كلمة السلطة المحلية بمحافظة أبين.

قائلًا :” بعد 50 عامًا من العطاء ، نسرد لكم بضعة سطور عن دهرٍ طويلٍ من ابداع وعطاء بلبل بنا الفنان القدير والكبير عوض احمد الذي يعتبر جوهر من جواهر الابجدية الفنية اليمنية .. واول شيء اقوله، هنا، بهذه المناسبة، انكم ايها القائمون بالحفل اعضاء جروب ابين الخير والعطاء لقد اقمتم و بجدارة تستحقون عليها كل ثناء طريقة منهجية مجزية وعملية لتكريم الفنان المتميز وهو ما زال على قيد الحياة يواجه مشقات العيش و مشقات النفس العميق على سرير مرضه محاطاً بالأدوية .

وأضاف ، طريقتكم المتميزة تعبرون فيها عن حبكم لشخصيته ولتاريخه وعطائه الفني.. يراكم بعينيه تمجدون اعماله ومساهماته ويسمعكم بأذنيه في هذه الساعة كأنه يسمع موسيقى طيور تصنع صيرورتها بنفسها ، فكل كلمة تقال بهذه الساعة عن الفنان عوض احمد ستكون مفرحة لروحه ، بل مفهومة من قبله بأن كلمات من يتحدث عنه هي كلمات غير عادية ، فلم يكن فعلاً وحضوراً متميزين فحسب، بل كان مقاوما باسلا كادحا للفن والتراث الأبيني .

وأشار ، كانت حياته كلها تكويناً فنياً متواصلاً وتجسيداً معبراً ووجوداً مبدعاً وديمومة خلاقة .

وأردف الحامد قائلًا :” احسنتم يا مجموعة المثقفين في جروب ابين الخير والعطاء فقد عبرتم بأحسن التعبير عن روح وجسد فنانا الكبير ووفرتم باحتفالكم اسباب نمو روحه.. وختاما احييكم ايها الحفل الكريم.. شكرا لكم لإتاحة الفرصة الثمينة أمامي بنعمة المشاركة معكم بسعادة الاحتفاء والتكريم بطاقة ابداع روح وجسد بلبل بناء الفنان عوض احمد .

وكان للسلطة المحلية بمحافظة لحج الشرف بالحضور والمشاركة لهذه الاحتفالية البهيجة وألقى كلمتها مستشار محافظ لحج لشئون الاعلام ماجد السقاف قال فيها :” الأعزاء جميعًا ننقل تحيات قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثلة باللواء ركن أحمد عبدالله التركي لأبناء محافظة أبين الباسلة وقيادة سلطتها المحلية ممثلة بمحافظها اللواء ركن أبوبكر حسين وللمحتفى به الفنان الكبير عوض أحمد .

وأضاف السقاف قائلًا :” من لحج القمندان .. لحج الأدب والفن .. والثقافة والإبداع والبطولة والإقدام .. نحييكم في هذا الصباح الجميل تحية تحمل أسمى معاني الوفاء والعرفان لمعلم من أعلام الساحة الفنية .. بلبل بناء الذي صال وجال على مدى خمسة عقود من الزمن .. يقدم لمكتبته الفنية أجمل وأعذب الأغاني والألحان .

وأردف قائلًا :” شارك بلبل بناء في العديد من المحافل في الداخل والخارج .. غنى للوطن وللشعب والحب ، والجمال والطبيعة.. وأتحف الملايين بفنه الأصيل وصوته الشجي المميز .. واكتسب محبة الناس واعحابهم بأخلاقه العالية وتواضعه وبساطته وبهذه السمات استطاع ان يصنع له قاعدة واسعة من المحبين والمتذوقين .. لحج القمندان .. وسبيت .. ونصيب .. وكوكبة من اعلام وقامات الأدب والفن .

وفي ختام كلمته تمنى للفنان عوض احمد العمر المديد والصحة والسعادة ومزيدًا من الألق والابداع

وقدم مدير مكتب وزارة الثقافة بالنيابة عن وزير الثقافة دماج الشكر والعرفان لجروب أبين الخير والعطاء لإقامة هذا الحفل التكريمي البهائجي اللائق للفنان الكبير عوض احمد الذي قدم لأبين واليمن لون فني متميز في اجمل سنوات عمره

مشيرًا إلى أن وزارة الثقافة ستقيم لبلبل بناء حفلًا تكريميًا يملأ الدنيا .

وبالنيابة عن شرائح اعضاء جروب أبين الخير والعطاء من مثقفين ومبدعين وشخصيات اجتماعية قال مؤسس الجروب الشيخ محمد الشيبة تحت شعار اتجابروا ياناس ، نحتفل اليوم بهذا العملاق عوض احمد المتدفق عطاؤه كتدفق وادي بناء وحسان وماقدمه من عطاء في مسيرته الفنية خلال خمسين عاما غنى فيها للوطن يا اماه .. و الحب سل عيونك سهمها ليش انطلق .. وغنى للعلاقات الاجتماعية اتجابروياناس .

لافتًا أن الاجيال سعدت وتراقصت على انغامه .. ومؤكدًا أن رد الجميل حان أوانه لاسعاد هذا الهامة الفنية بتكريمه في هذا الحفل .

وعبر بلبل بناء عن بالغ سعادته وعظيم امتنانه للجنة التحضير التي نظمت هذا الحفل لتكريمه وكل من حضر وشارك في انجاح هذا الحفل من داخل محافظة أبين ومن خارجها واعتبر ذلك وسام شرف له ومحل فخر واعتزاز ..

الجدير بالذكر ، أنه رغم الحروب التي تمر بها أبين خاصة والوطن عامة وما خلفته من بؤس إلى أن جروب أبين الخير والعطاء جعل من الماضي الجميل في واقع الحاضر وهذا ما أكده وترجمه بلبل بناء المغرد عوض احمد وغنائه لأغنية تجابروا يا ناس التي دائمًا ما يتغنى بها ليوصل رسالة لأبناء الوطن الواحد ليغلبوا المصلحة العامة على الخاصة وتوديع الخنادق والمتارس ليجعل من الحاضر سبيلًا لرؤية المستقبل يتنفس فيها العباد والبلاد وتشرق أنوار الخير .

مقتطفات من الحفل .. مازاد الحفل رونقًا وألقًا وعكس مكانة الفنان القدير عوض أحمد هو حضور الاستاذ محسن ناصر ناجي مدير مكتب محافظ محافظة حضرموت ومشاركته حفل التكريم ، وايضاً الفنان والملحن المايسترو فتحي العطيل من ابين مقيم في قطر بعث رسالة صوتية هنأ فيها الفنان عوض احمد بمناسبة التكريم وتقديمه مبلغ مالي وايضاً ثامر عوض بارشيد من ابو ظبي .

*من محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *