أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / #اتفاق_الرياض في منتدى مدار بالعاصمة #عدن

#اتفاق_الرياض في منتدى مدار بالعاصمة #عدن

سما نيوز/ العاصمة عدن

عقد امس الاربعاء في منتدى مدار بالعاصمة عدن، حلقة نقاش سياسية تحت عنوان قراءة في اتفاقية الرياض الموقعه بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية والتي تضمنت عدد من النقاط أوضحت طبيعة الاتفاقية بوضعها اتفاقية لمرحلة مزمنة، كما أنها جاءت لرأب الصرع بين الطرفين شركاء الحرب..

وقد تحدث في اللقاء عدد من مريدي المنتدى من الاساتذة والساسة والنشطاء الذين اكدو على أهمية توقبع اتفاقية الرياض كخطوة مهمة في إتجاة إحلال السلام والحفاظ على الانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي في الحرب.

هذا الاتفاق الذي بموجبه يمثل سوف يساعد على تعزيز إدارة المناطق المحررة والتحرر من عبثية بعض اجندات الشرعية في إدارتها للمناطق المحررة.

كما يدفع هذا الاتفاق نحو تنظيم جهود الاطراف نحو دحرا المشررع الايراني في المنطقة.

واكد الحاضرون على أهمية هذه المرحلة التي تتبع التوقيع والمتمثلة في تنفيذ بنوذ هذا الاتفاق على ارض الواقع مؤكدين على أهمية دور المجلس الانتقالي في تقوية الجهة الداخلية الجنوبية في سبيل تعزيز المواقف الموحد للجنوبيبن والانتباه من أب التفاف على هذا الاتفاق من قبل تلك الاطراف التي ضلت تمارس التسويف والمماطلة وعدم تقدمها في الحرب.

واجمع الحضور أن الانتقالي قد كسب مشروعية إضافية جديدة في تسويق قضية شعب الجنوب على المستوى الخارجي، وهذه أحد اهدافه الرئيسية التي نصت عليها وثائقة مما تجعله يتحرك بسهولة في المحافل الدولية والإقليمية دون قيود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *