2019/11/17 - 3:05م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / وفاة طالب في هونج كونج خلال المواجهات العنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن

وفاة طالب في هونج كونج خلال المواجهات العنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن

سما نيوز/ وكالات

لقى طالب جامعى مصرعه فى هونج كونج، اليوم الجمعة، بعد اصابته في الاحتجاجات التي ضربت هونج كونج منذ شهور، والتي أدت إلى مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الشرطة في هونج كونج.

وتوفي تشو تسز-لوك، الطالب بجامعة العلوم والتكنولوجيا في هونج كونج والبالغ من العمر 22 عاما متأثرا بإصابته في الاحتجاجات يوم الاثنين.

ولم تعلن السلطات عن ظروف اصاباته، ولكنها أكدت أنه سقط من الطابق الثالث للثاني في ساحة انتظار عندما كانت الشرطة تفرق حشود المحتجين.

ومن المتوقع أن تغذي وفاة الطالب تأجج الاحتجاجات التي ضربت هونج كونج منذ شهور، بعد توافد المحتجون على المستشفى هذا الأسبوع للاطمئنان على تشو، حيث تركوا زهورا ومئات الرسائل التي تتمنى له الشفاء على الجدران وألواح الملحوظات داخل المبنى، كما قام المتظاهرين بتنظيم مسيرات في الجامعات في أنحاء المدينة، للتضامن مع الطالب الذي توفي اليوم، الجمعة

ومن المتوقع أن تشعل وفاة تشو المزيد من الاحتجاجات، وتؤجج الغضب والاستياء تجاه الشرطة التي تواجه ضغوطا بالفعل في ظل اتهامات باستخدام القوة المفرطة خلال أسوأ أزمة سياسية تجتاح المدينة منذ عقود.

وكانت المواجهات قد أخذت منحى متصاعد بين المتظاهرين وقوات الشرطة في هونج كونج، حيث أقدم مؤخرا متظاهر على الهجوم على نائب موال، لبكين جونسون، بالسكين، ضمن سلسلة العنف المتبادل التي تشهدها البلاد بين المواطنين وقوات الشرطة.

وأظهرت كاميرات المراقبة لذلك الحادث، قيام المتظاهر بطعن نائب موال، فيما كان السياسي يقوم بحملة مع أعضاء في حزبه في دائرته في توين مون، البلدة على أطراف هونغ كونغ قرب الحدود مع الصين، وقدم الرجل الزهور لهو وطلب منه التقاط صورة قبل أن يخرج سكينا من حقيبته ويضربه في الصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *