2019/11/20 - 2:26م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / اهالي المسيمير بـ #لحج يثمنون جهود مؤسستي يمان وصوت في انجاح مشروع القسائم الصحية بالمديرية

اهالي المسيمير بـ #لحج يثمنون جهود مؤسستي يمان وصوت في انجاح مشروع القسائم الصحية بالمديرية

سما نيوز/لحج/محمد مرشد عقابي

اعرب ابناء مديرية المسيمير بمحافظة لحج عن عميق شكرهم وامتنانهم لمؤسستي يمان وصوت على الجهود المبذولة من قبلهما لإنجاح مشروع القسائم الصحية في المديرية.

وثمن الأهالي الدور الكبير الذي اضطلعت بها المؤسستان لانجاح هذا العمل الإنساني وتذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي اعترضت هذا المشروع المتمثل برعاية الحوامل وتوفير سبل النقل لتجنيب النساء مخاطر الولادة دون اشراف كادر مؤهل والتقليل من نسبة الوفيات.

واشار الاهالي الى ان مديرية المسيمير كانت من بين المديريات التي تعاني من ارتفاع في نسب وفيات الحوامل سنوياً على مستوى محافظة لحج خاصة اثناء الولادة وبعدها وبعد تنفيذ برنامج القسائم الصحية تضائلت هذه النسب وبدأت بالتلاشي بفعل تنامي الوعي المجتمعي عند عامة الناس.

وطالب أهالي المسيمير كافة القائمين على مشروع القسائم الصحية بضرورة إعادة تجديد هذا المشروع الذي استفادت منه الكثير من الأسر الفقيرة والمعدمة والتي هي بأمس الحاجة لمثل هذه المشاريع والبرامج النافعة التي تعد بمثاية تأمين صحي لهذه الفئة المجتمعية الأشد عرضة لعدوى المرض، مؤكدين بإن هذا المشروع الذي انتهت مدته الزمنية قد استفادت منه مراكز المسيمير العاصمة وجول مدرم وكدان ومخران وريمة وحبيل حنش وهو المشروع الذي تمثل بتقديم قسائم الأمومة الآمنه وقسائم تنظيم الأسرة.

واثنى الأهالي على الحرص الكبير الذي تميز به عمل الموزعين للقسائم متابعتهم المستمرة في توصيل القسيمة لمن يستحقها رغم محدودية عددها فكان المعيار خير برهان والواقع يشهد لهم بهذه الكفاءة والإنجاز والإهتمام والحرص والتأكد من طرق توزيعها الصحيحة والسليمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *