2019/11/20 - 9:41م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / فريق الاستجابة السريعة لدى مكتب الصحة سرار يزور منطقة امسدارة لتأكد من حالات الإسهال

فريق الاستجابة السريعة لدى مكتب الصحة سرار يزور منطقة امسدارة لتأكد من حالات الإسهال

سما نيوز/يافع سرار/صالح البخيتي/خاص

بتكليف من مديرمكتب الصحة بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين الأخ جمال صالح ثابت بن مسعود حول بلاغ تناولته مواقع التواصل منذو أربعة أيام مضت حول تفشي وانتشارحالات الإسهال المائي في منطقة امسدارة الواقعة في الجههة الجنوبية من عاصمة المديرية ،قام صباح أمس السبت فريق الاستجابة السريعة لدى مكتب الصحة سرار بالنزول إلى منطقة امسدارة لهدف التاكد من الحالات المصابة والبحث عن حالات اخرى.

وضم الفريق كلاً من: الدكتورخالد الجيلاني مسؤل الترصد الوبائي بالمديرية ، والدكتور عمار النوباني، والدكتور نايف سعيد العمري مديرالمركز الصحي سرار، ومسؤولة التثقيف الصحي أنيقة محمد عبد شيخ.

الذي بدورهم قاموا بزيارة الوحدة الصحية في منطقة امسدارة ومسحوا الحالة التطعيمية في المنطقة عند بعض الأطفال ،والتأكد من مصادرمياة الشرب والصرف الصحي وعملوا توعية للاهالي حول اهميةالنظافة الشخصية والوقاية من الكوليرا إضافة إلى توزيع محلول الارواء وكلورة مياة الشرب واخذ عينات منها.

وقد استنتج فريق الاستجابة بزيارتهم من خلال المسح و التشخيص للحالات انه لا ينطبق مع التعريف القياسي لحالات الكوليرا ولم يتم العثورعلى أي حالة مصابة بالاسهال المائي فقط بعض حالات مصابة باسهال عادي دون جفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *