2019/12/07 - 4:37ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / طب و صحة / لبن الأبقار قد يصيب بفقر الدم والنزيف الحاد .. تعرف على الأسباب

لبن الأبقار قد يصيب بفقر الدم والنزيف الحاد .. تعرف على الأسباب

سما نيوز/ متابعات

تظن يومًا أن شرب لبن الأبقار قد يضر؟، نعم.. حدث بالفعل، عندما أصيبت رضيعة تبلغ من العمر عامين، بفقر الدم البالغ ونزيف داخلي حاد بسبب تأثير جانبي نادر بعد شرب 6 زجاجات من لبن الأبقار يوميًا.

الطفلة الإنجليزية تدعى ميا جينكاريلي، تعاني نقص في الحديد ونزيف داخلي حاد، نتج عن شرب ما بين أربعة وستة زجاجات من حليب البقر يوميًا.

ومن المعروف أن كتل الحليب لها القدرة على امتصاص الحديد وبالتالي التسبب في ضرر للأمعاء الدقيقة.

ويقول الأطباء أن ميا فقدت ثلاثة أرباع دمها بسبب نزفها الداخلي، وتوجب على الأطباء نقل كميات من الدم لها حتى تستعيد المعادن المفقودة.

وبشكل عام ينصح بالتوجه لطبيب الأطفال لتحديد كميات ونوع الالبان التي تناسب الرضيع، مراعاة لتفاوت حساسية المعدة تجاه نوع معين من الألبان.

ومن جانبها، قالت والدتها من خلال منشور لها عبر فيسبوك: «الليلة الماضية كانت أكثر ليلة رعبًا في حياتي كأم على الإطلاق لقد قررت مشاركة ما مررنا به لمساعدة الأسر على عدم المرور بهذا».

وأضافت: «لقد سمعت بأنه من الجيد عدم إعطاء الكثير من الماء للطفل ولا حتى الكثير من الحليب أيضًا، حليب البقر الزائد سيؤدي إلى تجريد جسم الاطفال من الحديد فعلًا وبالتالي الاصابة بالانيميا لان الحديد يصنع الدم، انه شيء يحدث بالتدريج فأنت لا تعلم أن الوقت قد فات».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *