2019/12/15 - 8:15ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / ابناء الحواشب يتوجون اجتماعهم التحضيري لفعالية نوفمير بمهرجان جماهيري

ابناء الحواشب يتوجون اجتماعهم التحضيري لفعالية نوفمير بمهرجان جماهيري

سما نيوز/لحج/محمد مرشد عقابي

تداعى عدد من المشايخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الإجتماعية وقيادات وكوادر التنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب العاطلين عن العمل بقرى وعزل مركز مريب بالمسيمير الحواشب محافظة لحج عصر اليوم الإربعاء لحضور الإجتماع التحضيري الذي دعت اليه الهيئة الوطنية لإستقلال الجنوب بالحواشب للإعداد والتحضير لإقامة الفعالية الكرنفالية التي سوف تشهدها المديرية إحتفاءً بذكرى عيد الإستقلال الـ30 من نوفمبر.

واكد الحاضرون في الإجتماع الذي انعقد بساحة الشهيد صالح عليوة عوض وسط عاصمة مركز مريب ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح الفعالية وإظهارها بالشكل المطلوب واللأئق بسمعة وتاريخ ابناء الحواشب الثوري والنضالي الكبير.

وتم خلال الإجتماع تشكيل اللجان الميدانية لتنظيم وتنفيذ الفعالية والإشراف على إنجاحها، حيث جرى تشكيل لجان إعلامية وأمنية واستشارية ونظامية وسكرتارية ومالية وتنسيقية وفرق لإستقبال الضيوف.

وقد اختتم الإجتماع التحضيري بمهرجان حاشد حضره المئات من نشطاء ورموز النضال السلمي والمسلح وجمع غفير من الشخصيات العسكرية والأمنية والمدنية والمواطنين والشباب، والقيت فيه العديد من الكلمات ورددت الأهازيج والشعارات المطالبة بفك الإرتباط من نظام شرعية صنعاء استهلت بكلمة الدكتور صبري سيف الحوشبي نائب رئيس الهيئة الوطنية لإستقلال الجنوب بالحواشب استعرض من خلالها صور وفقرات الإحتفال بيوم الـ30 من نوفمير المجيد وما لهذا اليوم من نفحات تلهب وتوقد جذوة الثورة في النفوس وتجدد وتعيد احياء الجهاد من اجل نيل الإستقلال الوطني من بين فكي وانياب المحتل اليمني الغاصب.
وقال نائب رئيس الهيئة الوطنية لإستقلال الجنوب بالحواشب : امامنا مرحلة نضالية بشقيها السلمي والمسلح قد تكون طويلة للتخلص من بقايا الظلم والجور الذي لحق ويلحق بنا، يكفينا بلطجة يكفينا طغيان، يكفينا فساد، يكفينا زور، يكفينا بهتان، لا بد ان نتخلص من كل الأزمات والأمراض والمعضلات، فالمؤاموات تدور وتفوح روائحها النتنة في الأفق وتدور من خلف الكواليس لتطبخ على نار هادئه ونحن نشتم رائحة قبيحة تتصاعد في الأفق من بعض اولئك المأزومين ذميمي الأخلاق الذين يتاجرون بتضحيات شعبنا المجاهد العظيم ويخدمون من تحت الطاولات مشاريع المحتل، بل يتسترون بجلباب الوطنية وتقمصون بقميص القضية وهم أول اعدائها.

واضاف : اننا ان شاء الله بفعل روح التضحية المتصاعد في نفوسنا ونفوس ابطالنا وثائرينا الميامين وبفعل وقوفنا صفاً واحداً سنجتاز الصعاب ونتغلب على كل التحديات المفروضة عنوة على شعبنا، وبقليل من الحكمة والصبر والتروي سوف نصل قريباً وقريباً جداً الى الأهداف والغايات التي ننشدها جميع والتي لا تقل عن حق تقرير المصير وإستعادة الدولة.

ودعا نائب رئيس الهيئة الوطنية لإستقلال الجنوب في ختام كلمته كافة الفعاليات الثورية والنضالية والجماهير الى الحضور والمشاركة الفاعلة في إنجاح الفعالية النوفمبرية التي ستقام في عاصمة المركز.

وكانت قد القيت في المهرجان العديد من الكلمات والقصائد الثورية والنضالية المعبرة والتي اكدت في مجملها على ضرورة استمرار التصعيد الثوري والجماهيري الى ان يذعن المجتمع الدولي لحق ابناء الجنوب في تقرير مصيرهم واستعادة دولته وسيادتهم على كامل تراب اراضيهم دون شرط او قيد او مماطلة او تسويف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *