2019/12/07 - 4:59ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / رسائل من زعيمة المعارضة الإيرانية إلى المتظاهرين

رسائل من زعيمة المعارضة الإيرانية إلى المتظاهرين

سما نيوز/ متابعات

قالت مريم رجوي،زعيمة المعارضة الإيرانية، إن الاحتجاجات التي اندلعت في طهران ضد النظام الإيراني، قدمت أكثر من 200 شهيد غال، وهو ما يؤكد أن الإرادة الصلبة المنتصرة للشعب الإيراني لن تقهر إلا بإسقاط نظام ولاية الفقيه.

وأثنت زعيمة المعارضة على صمود الشعب الإيراني في مواجهة القمع والاعتقالات والقتل، ما يؤكد الإصرار على فكّ سلاسل الاستبداد الديني والخمينيّة عن أيدي الشعب الإيراني. وهو ما دفع زعيمة المعارضة الإيرانية إلى توجيه عددا من الرسائل إلى المتظاهرين الإيرانيين نشرها الموقع الرسمي لها.

  1. أدعو عموم المواطنين إلى المشاركة بنشاط في تآبين الشهداء أينما كانوا وبأي طريقة وبقدر الإمكان.

  2. حماية المواطنين المنتفضين ودعم شباب الانتفاضة ومعاقل الانتفاضة واجب وطني وقومي.

  3. لا تنسوا تقديم العناية والإسعاف للجرحى والمصابين والأسر فاقدة المعيل.

  4. الاحتجاج والإضراب في أي وقت وفي أي مكان ضروري لاستمرار الانتفاضة.

  5. العدوّ ينوي بكل قوته ورؤساء سلطاته الثلاث وأزلامه، شنّ مظاهرة مضادّة والتخويف ولكنه لم يعد يفيد. لا تخافوا من مسرحياتهم وعربداتهم. التضّامن والتعاضد الوطني هو أفضل ردّ.

  6. على الدول والهيئات الدولية الامتناع عن التحفظ حيال هذا النظام ويجب الدعوة إلى الوقف الفوري لعمليات القتل والاعتقالات. وإذا رفض النظام هذه الدعوة، يجب عليهم المطالبة بفرض عقوبات مجلس الأمن الدولي على النظام. يجب على مجلس الأمن أن يحمّل قادة النظام مسؤولية ارتكاب جرائم ضد الإنسانية عن كل هذا القمع وسفك الدماء وتقديمهم إلى العدالة. لمواجهة إرهاب الملالي السيبراني ومساعدة الشعب الإيراني على كسر هذا الحصار اللاإنساني.

  7. يحاول النظام بمختلف الحيل التستر على العدد الحقيقي للشهداء. على الأمم المتحدة أن ترسل على الفور بعثة إلى إيران لتقصي الحقائق حول الشهداء والمصابين والمعتقلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *