2019/12/08 - 1:55ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / العالم يحتفي باليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة

العالم يحتفي باليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة

سما نيوز/ متابعات

تحتفل الأمم المتحدة ودول العالم، اليوم الإثنين، الموافق 24 نوفمبر الجاري، باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، لنشر الوعي بين الشعوب حول قضايا العنف ضد النساء في العالم.

وفي هذا الإطار نستعرض أشكال العنف ضد المرأة وفقا لما أعلنته منظمة الأمم المتحدة.

صنفت الأمم المتحدة، العنف ضد المرأة، إلى عدة أشكال، من بينها العنف الجسدي والجنسي والنفسي، موضحة أن هناك ما يُسمى بـ”عنف العشير”، وهو عبارة عن الضرب، والإساءة النفسية، والاغتصاب الزوجي، وقتل النساء.

وأشارت منظمة الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي إلى أن هناك مضايقات جنسية يتعرض لها النساء والفتيات الصغار، مثل الاغتصاب والأفعال الجنسية القسرية والزواج القسري والمضايقة الإلكترونية والتحرش الجنسي غير المرغوب فيه، والاعتداء الجنسي على الأطفال، إضافة إلى التحرش في الشوارع والملاحقات، مشيرة في الوقت ذاته إلى العنف الذي يكون من خلال الاتجار بالبشر والعبودية والاستغلال الجنسي، إضافة إلى تشويه الأعضاء التناسلية للإناث.

وأوضحت منظمة الأمم المتحدة، أن الجمعية العامة وضعت تعريفا للعنف ضد المرأة في إعلان القضاء على العنف الذي صدر في عام 1993، معتبرة العنف ضد المرأة “فعل عنيف تدفع إليه عصبية الجنس ويترتب عنه أو يرجح أن يترتب عليه، أذى أو معاناة للمرأة سواء من الناحية الجسمانية أو الجنسية أو النفسية، بما في ذلك التهديد بأفعال من هذا القبيل أو القسر أو الحرمان التعسفي من الحرية، سواء حدث ذلك في الحياة العامة أو الخاصة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *