2019/12/07 - 5:01ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / القائد العسكري للإخوان في #تعز ينهب أرض مواطن ويرفض الامتثال للقضاء

القائد العسكري للإخوان في #تعز ينهب أرض مواطن ويرفض الامتثال للقضاء

سما نيوز/العربية اليمنية -تعز

كشفت وثائق وأوامر قضائية عن نهب رجل الإصلاح الأول وقائد الجناح العسكري للإخوان في تعز عبد فرحان “سالم” أرضاً خاصة بأحد المواطنين، وقام بالبناء عليها دون أي وجه حق.

ورفض سالم التجاوب مع المحكمة أو الرد على الدعوى القضائية التي رفعها مالك الأرض عبد القوي طاهر، كما رفض سالم استلام الإعلانات أو التجاوب مع المحكمة، وتم التخاطب معه عبر عاقل الحارة وعبر الأمين الشرعي، وعبر إدارة أمن مديرية المظفر، وعبر قيادة المحور، ووصلت كل الإعلانات إلى تلك الجهات، ولكنه رفض الامتثال للقضاء ورفض الحضور.

وقال المحامي والناشط الحقوقي عمر الحميري إن مالك الأرض حاول الوصول إلى حقه عبر مساعٍ وديه عبر أشخاص كثيرين مقربين من سالم مثل الاستاذ التربوي الراحل سيف محمد صالح، والقاضي رئيس النيابة عبد الواحد منصور وغيرهما، وكان يعرض عليهم أوراقه الأصلية ويطالب بتحكيم.

وأضاف إن سالم كان يرفض أي تحكيم ويقول متهبش متهبش ولا يبرز أي أوراق أو حتى شبهة للمحكمين ولذلك رفض التحكيم أو الجلوس مع صاحب الأرض وباشر الحفر والبناء في أرضه بالقوة والتهديد.

وأكد الحميري أن مالك الأرض عبد القوي طاهر مستنداته موثقة ومعمدة ومسجلة بالسجل العقاري منذ ثلاثين عاماً، وهذه أقوى أنواع الإثبات قوة وحجية وسلامة ويؤيده بسط وقبض وحجز قديم على كامل المساحة وثبوت وحماية للأرض من أي عدوان، وهناك حكم بثبوت ملكية المالك وقبضه وبسطه على أرضه قبل عشرين عاماً، وهذا تأكيد فوق التأكيد.

وقال الحميري إنه مع ذلك استمر الشغل في الأرض بالبوكلين والحفر وحفر القواعد وصب الأساس، وأمام عيون مالكها الباسط عليها منذ ثلاثين عاماً بدون منازع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *