2019/12/08 - 1:10ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / ملاحظات من محب لقناة الحدث العربية

ملاحظات من محب لقناة الحدث العربية

كتب /السفير علي عبد الله البجيري

تابعت مثل غيرى النشرة الاخبارية لقناة الحدث العربية المبثة مساء الاول من ديسمبر الحالي، وما جاء فيها حول الشأن اليمني. ولفت انتباهي خبر لقاء مراسل القناة الاخ ردفان الدبيس مع احد المهندسيين الفنيين السعوديين المعنيين بشؤون المطارات. وقد تلخص الخبر في القول :
–   مطار عدن الدولي مغلق منذ حرب 2015م .
–  مدرجات الهبوط والاقلاع غير جاهزة.
–   اطلع الوفد الفني السعودي على
ا لاحتياجات العاجلة لمطار عدن الدولي.
ما اثار استغرابي وانا اتابع الخبر عدم ذكر الحقيقة والتي هي :
-ان مطار عدن قد تم تدمير صالاته وتجهيزاته الفنية وبرج المراقبة بالكامل، بالاضافة إلى مدرجاته بما تحتويه من اضاءة ملاحية، وكذا تدمير اسوار المطار ونهب وسائل النقل من سيارات اطفاء واسعاف وعربات نقل المسافرين،خلال الغزو الحوثي للعاصمة عدن عام 2015م
-ان مبنى المطار الذي شاهدناه في النشرة الاخبارية هو ما تم اصلاحه وتجهيزه بكل المعدات المطلوبة من قبل دولة الإمارات الشقيقة، وكذا اعادة بناء قاعاته الداخلية والتجهيزات الفنية بالاضافة إلى بناء اسواره الخارجية وبرج المراقبة الجوية، وهوا ما مكن المطار من استقبال الطائرات بعد تحرير عدن وحتى لحظات تصوير قناتكم المحترمة للمطار يوم امس.

كنت اتمنى ان تذكر هذه الحقيقة، ويشار إلى الدور والدعم الاخوي الإماراتي في اعادة بناء مطارات الجنوب الثلاثة،مطار عدن الدولي ،مطار الريان الدولي ،مطار سقطرى الدولي وهوا ما يعلمه القاصي والداني.

نحن هنا نرحب بأي دعم اخوي سعودي لتوسعة وتطوير  عمل مطار عدن الدولي ،وتحديثه بأي معدات ذات كفاءة عالية.. لقد كان  هذا المطار حتى عام 1967م من افضل واروع المطارات في الخليج والجزيرة ان لم يكن افضلها،
الاهم  عدم طمس دور من كان لهم السبق في الوصول إلى قلب المعارك في عدن ومن تركوا بصماتهم شاهدة على روعة اعمالهم وانسانيتهم الراقية، ألا وهي دولة الإمارات العربية الأصيلة.
من لايشكر الناس لايشكر الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *