2019/12/08 - 1:11ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / الإماراتيون يحتفلون بيومهم الوطني الـ 48 بـ 200 فعالية متنوعة

الإماراتيون يحتفلون بيومهم الوطني الـ 48 بـ 200 فعالية متنوعة

سما نيوز/ متابعات

يعتبر الثاني من ديسمبر، تاريخا خالدا في ذاكرة دولة الإمارات العربية المتحدة، والاحتفال به تعبيراً صادقاً للمشاعر الوطنية التي جاءت بالاتحاد الأقوى في تاريخ البشرية.

ويحتفل الشعب الإمارتي اليوم، بالعيد الوطني الثامن والأربعين، بإقامة العديد من الفعاليات المتنوعة، في كافة أنحاء الدولة.

200 فعالية للاحتفال باليوم الوطني الـ 48

وتشهد احتفالات الإمارات بالعيد الوطني، إقامة نحو 200 فعالية متنوعة مابين اجتماعية وسياحية وتراثية وفنية، تجسد روح الاتحاد، وتشمل الاحتفالات مجموعة من النشاطات كعروض الألعاب النارية، وإقامة العرضات التراثية والرقصات الشعبية التراثية التقليدية، بمشاركة الجاليات الوافدة من جميع أنحاء العالم.

كما تشهد الاحتفالات العديد من الحفلات الغنائية بمشاركة مطربين من جميع أنحاء الوطن العربي.

لوحة فنية عالمية

وتتزين الأبراج الإماراتية وناطحات السحاب في الإمارات السبع بالعلم الإماراتي، في لوحة فنية رائعة، تعبيرا عن الامتنان والفخر لعلم الاتحاد، ويقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، «إن هذا اليوم يعمق ولاءنا ويزيدنا تقديراً لآبائنا المؤسسين».

وينتشر ألوان العلم الإمارتي «الأحمر والأبيض والأسواد» في جميع أنحاء الدولة وتكتسي بها المراكز التجارية ومجمعات التسوق الكبرى، بالإضافة إلى الشواطئ والمنتزهات والمنتجعات السياحية والساحات المفتوحة والميادين الرئيسية وأماكن إقامة الحفلات الكبرى.

احتفالات دبي

تشهد الاحتفالات في إمارة دبي نحو 8 فعاليات مختلفة، تضم فعالية الألعاب النارية وتقام في 4 أماكن مختلفة، إضافة لاحتفالية النجوم، بمشاركة الفنان حسين الجاسمي والفنانة بلقيس فتحي، إضافة لفعالية السيرك المسرحي العالمي، كما تضم فعالية العلم الإماراتي والمؤثرات الضوئية في دبي فيستيفال سيتي، والنافورة الراقصة والمؤثرات الصوتية في برج خليفة، والعروض الترفيهية مع الدلافن.

فعالية متحف الاتحاد

يشهد متحف الاتحاد فعالية معرض الآباء المؤسسين، والتي تبرز تاريخ الآباء المؤسسين وصورهم وأدواتهم ومسيرتهم، ومراحل بناء الدولة منذ 1971 وحتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *