2020/01/29 - 8:34ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / طب و صحة / تشخيص «الفيروس الصيني» بالحمض النووي.. ووهان تسجل أول حالة وفاة

تشخيص «الفيروس الصيني» بالحمض النووي.. ووهان تسجل أول حالة وفاة

سما نيوز/وكالات

أصيبت مدينة ووهان بوسط الصين، بحالة من الفزع، بعدما سجلت السلطات الصحية أول حالة وفاة في البلاد بسبب الفيروس الغامض الذي انتشر هناك قبل اسبوعين، وأسفر عن إصابة 60 حالة حتى الآن، بينهم سبعة أشخاص في حالة حرجة.

تعريف المرض

تم تعريف المريض المتوفي البالغ من العمر 61 عاما، بأنه تعرض لضيق في التنفس والتهاب رئوي حاد، وأشارت اللجنة إلى أن المريض كان يعاني أيضا من أورام في البطن وأمراض كبد مزمنة، كما تم تصنيف المرض كنوع جديد من الفيروسات التاجية «كورونا»، وأصيب على أثره 60 حالة بينهم 41 حالة مستقره، بينهم شخصين غادرا المستشفى بالفعل.

وتقول الصين إن سبب تفشي الفيروس ما زال مجهولا، وتعد الفيروسات التاجية «كورونا» مجموعة كبيرة من الفيروسات، بعضها يسبب نزلات البرد، في حين أن البعض الآخر موجود في الخفافيش والإبل وحيوانات أخرى، وقد تتطور إلى أمراض أكثر حدة.

أعراض المرض

ووفقا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، تتسبب الفيروسات التاجية، في سيلان الأنف والصداع والسعال والحمى، وضيق التنفس وآلام الجسم.

وشنت الحكومة الصينية حفنة من الإجراءات، وطالبت المواطنين من ارتداء أقنعة الوجه، كما عززت هونج كونج نظام التصوير الحراري في المطارات لفحص درجات حرارة المسافرين القادمين من ووهان.

أسباب انتشار المرض

ونجح مجموعة من المتخصصين الصينيين، في التوصل للسبب الرئيسي في تفشي الالتهاب الرئوي الفيروسي، في مدينة ووهان الصينية، مؤكدين أن سبب انتشار المرض بالمدينة هو نوع جديد من فيروس كورونا، ودفعت الحكومة الصينية بمزيد من المتخصصين والأطباء لإنقاذ المواطنين من هذا الفيروس القاتل.

وذكر التليفزيون المركزي الصيني، أن الباحثين أجروا دراسات مخبرية على الفيروس، وكشفت الفحوصات المخبرية الدقيقة عن وجود نوع جديد من فيروس «كورونا»، وأن الإعلان عن الفيروس جاء بعد إجراء الاختبار المطلوبة باستخدام طريقة الحمض النووي، وأنه جرى اكتشاف 15 حالة مؤكدة من المرض، دون أن يتمكن الخبراء حتى الآن من معرفة سبب نشأة الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *