2017/12/18 - 12:20ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / آداب و ثقافة / نوبل: الإعلان عن جائزة الآداب في 13 أكتوبر..ولاعلامة لأي”خلاف”

نوبل: الإعلان عن جائزة الآداب في 13 أكتوبر..ولاعلامة لأي”خلاف”

سما نيوز (ستوكهولم) / متابعات

قال عضو في الأكاديمية السويدية إن الفائز بجائزة نوبل في الآداب لعام 2016، سيتم الإعلان عنه يوم الجمعة 13 تشرين أول/أكتوبر، لتكتمل بذلك قائمة التواريخ التي سيتم خلالها الإعلان عن الفائزين بأفرع جائزة نوبل.

وهذا يعني أنه، على خلاف كثير من السنوات الأخيرة، لن يتم الإعلان عن جائزة نوبل للآداب في نفس الأسبوع مع جائزتي العلوم والسلام.

ولم يكن قد تم تحديد موعد لإعلان جائزة الآداب، التي يفترض أن تلي جوائز نوبل في الطب والفيزياء والكيمياء والاقتصاد التي يبدأ إعلانها من الإثنين المقبل.

وقال بير فاستبرج، رئيس لجنة المحكمين الخماسية التابعة لأكاديمية نوبل والتى تقوم بالاختيار من بين خمسة من أقوى المرشحين لجائزة الآداب ، فى تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الموعد تم تعيينه وفقا للنظام الأساسي للجنة، وليس علامة على أي “خلاف”.

وذكر فاستبرج عن القائمة التي تتضمن خمسة أسماء “قدمت لجنة نوبل أفكارها بشأن القائمة القصيرة في 22 أيلول/سبتمبر الجاري”.

وجاء تصريح فاستبرج بعد يوم من الاجتماع الثاني للأكاديمية، عندما يشارك جميع الأعضاء وجهات نظرهم بشأن الخمسة مؤلفين المدرجين بالقائمة القصيرة. وقال إنه سيتم عقد تصويت أولي في السادس من تشرين أول/أكتوبر المقبل. أما التصويت الرسمي – في 13 تشرين أول/أكتوبر- فيتم قبل وقت قصير من إعلان النتيجة المقرر في الساعة 00:13 (1100 بتوقيت جرينتش).

وذكر أن الأكاديمية سجلت هذا العام حوالي 220 مقترحا في فئة الآداب.

وقال متحدث باسم الأكاديمية السويدية إنه لا يستطيع التعليق على موعد إعلان جائزة نوبل للآداب، مضيفا أن الجدول الزمني سيكون قد “أعلن رسميا يوم الإثنين” من الأسبوع المقرر فيه الإعلان عن الجائزة.

– عن وكالة أنباء الشعر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *