2020/01/25 - 6:32ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / طب و صحة / البقدونس يُخلصك من الحصوات إذا تم تحضيره بهذه الطريقة

البقدونس يُخلصك من الحصوات إذا تم تحضيره بهذه الطريقة

سمانيوز / متابعات طبية

علاج الحصوات يختلف حسب أحجامها وأنواعها، ولكن غالبا ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الماء والسوائل للمساعدة في التخلص من الحصوات صغيرة الحجم، ومن بين السوائل التي يُنصح بها مغلي البقدونس.. فكيف تحضره؟ البقدونس يفيد إلى حد كبير في التخلص من الحصوات، وخاصة حصوات الكلى والحالب، هذا ما أكده الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، الذي أوضح أنه يساعد في تفتيت حصوات الكلى، لاحتوائه على مادتي الأيبول والماريستيسين، ما يزيد من قوة ونشاط الكليتين.

تابع حلمي أن البقدونس يسهم في تطهير الكلى عن طريق إفراز البول بكميات كبيرة، وبالتالي يساعد في طرد السموم التي تمر عن طريق الكلى بشكل سريع، مثل سموم اليوريا.

عن كيفية تحضير واستخدام البقدونس للتخلص من حصوات الكلى والحالب، ذكر استشاري التغذية العلاجية، أنه يجب وضع 50 جراما من أوراق البقدونس في وعاء يحتوي على لتر من الماء المغلي، وتركها ثم تبريدها، ويُنصح بتناول كوب من مغلي البقدونس على الريق، بالإضافة إلى تناول كوبين آخرين على مدار اليوم.

أما في حالة الرغبة في تناول مغلي البقدونس للوقاية من تكون الحصوات، نصح حلمي بتناول كوب من مغلي البقدونس مرة واحدة على الريق يوميا لمدة ثلاثة أيام، مشيرا إلى أن مغلي الشعير يفيد في التخلص من الحصوات أيضا وله نفس فاعلية مشروب البقدونس لاحتوائه على نفس العناصر والمواد تقريبا.

يُنصح بعدم شرب منقوع البقدونس في الحلات الآتية:

في حالات الحمل، يُنصح بعدم شرب منقوع البقدونس لما له من آثارٍ سلبية على صحّة الجنين، كما أنّه قد يُؤدّي إلى الإجهاض في بعض الحالات

وفي حالات الإرضاع، حيث إنّ منقوع البقدونس يؤدّي إلى تجفيف الحليب في صدر الأم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *