2020/01/25 - 5:16ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / «إيران تحلب قطر».. انتفاضة عربية ضد فساد حكومة تميم

«إيران تحلب قطر».. انتفاضة عربية ضد فساد حكومة تميم

سمانيوز / قطر / متابعات

حالة من الغضب الدفين يعيشها الشعب القطري بسبب فساد حكومة تميم بن حمد، وبقايا نظام أبيه حمد بن خليفة، تتخلها غليان شعبي من العلاقة الأسمة بين النظام الحاكم في الدوحة ودولة إيران.

فيما يشبه الانتفاضة الشعبية دشن رواد موقع تويتر هاشتجاين للتنديد بممارسات الحكومة القطرية وعلى رأسها تميم بن حمد، ليصل وسم «قطر تحلب إيران» الأعلى تداولا على الموقع، ويله هشتاج آخر تفاعل عليه المواطنون القطريون تحت عنوان «فساد حكومة قطر».

وعبر المشاركون في الهشتاجات عن رفضهم للممارسات القطرية، مؤكدين ان تنظيم الحمدين أخرج إمارته من امتدادها العربي وبات رهينة للمشروع الفارسي، كما أن فساد حكومته تسبب في ضياع ملايين الدولارات من أموال القطريين.

على الهاشتاج المتعلق بفساد حكومة تميم تقول أروى فيصل:”والله أصبحنا نخاف من أي تشخيص او حتي علاج يوصفه الأطباء بالمستشفيات أصبحنا غير واثقين من كفاءه الأطباء القطريين”.

ونشر حساب آخر على نفس الهاشتاج، صورة للفساد الذي حل بالعاصمة القطرية قائلا: “هذى ليست الدوحة التى تحول شوارعها وكورنيشها إلى جبال من التراب والخراب ،وتجاهل الحكومه لذلك”.

وسلط حساب آخر الضوء على معاناة عمال مشروعات كأس العالم، قائلا:” معاناه العمال لا تنتهي جراء ضغوطات الحكومه لاكمال منشاّت #كأس_العالم_2022 غير مراعيه ابدا لاحوال هؤلاء العمال فهل هذا جزاء الاحسان لهم” ؟!

اموال ضخمه تنفقها الشيخة موزة للمشروعات خارجيا كل هذه الأموال الذي تنفق أولي بها الشعب القطري. #فسادحكومهقطر

لكن التفاعل كان أكبر على الوسم المتعلق بإيران بعدما اتهم المغردون النظام القطري بالتكفل بأموال التعويضات الخاصة بالطائرة الأوكرانية التي سقطت في قصف صارخي للحرس الثوري.

يأتي ذلك بالتزامن مع زيارة أمير قطر تميم بن حمد لإيران، الأحد، من أجل عقد مباحثات مع مسؤولين كبار على رأسهم الرئيس حسن روحاني.

وقالت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية شبه الرسمية في خبر مقتضب، إن تميم يسافر إلى طهران، الأحد، في أعقاب زيارته إلى سلطنة عمان لتقديم التعازي في وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني بالأمس عن مسأوليته عن قصف الطائرة الأوكرانية والتسبب في قرابة 180 فردا من طاقهما والركاب.

على وسم ” إيران تحلب قطر” قال المغرد عبد الحق الصنايبي:” ألم أخبركم بالأمس أن طويل العمر سيؤدي تعويضات الطائرة الأكرانية عن يد وهو صاغر، هكذا هي الأنظمة التي تقدم هاجس بقائها على مصلحة شعوبها”.

وتابع حساب آخر: ” لا كلمة أو سيادة على الأموال القطرية لتميم بل أسيادة هم المسيطرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *