2020/02/26 - 1:25ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / انتشار كورونا في 12 دولة.. والتقاط أول صورة للفيروس

انتشار كورونا في 12 دولة.. والتقاط أول صورة للفيروس

سما نيوز/وكالات

حالة من الفزع اصابت المجتمع الدولي بعد انتشار فيروس كورونا الجديد، في 13 دولة حول العالم، فضلا عن وصول أعداد المصابين به لـ 1300 شخص وتسجيل 41 حالة وفاة، وسط مخاوف من تكرار فاجعة «السارس» التي أوت بحياة 800 شخص في مطلع الألفية الثالثة.

الفيروس الغامض ينتشر في 12 دولة بخلاف الصين

تفشى الفيروس الغامض في 13 دولة حول العالم، بعد تسجيل حالتي إصابة، بفرنسا، ومن ثم ظهور أول حالة في نيبال.

ووفقا للاحصاءات الرسمية فإن الفيروس تم رصده في كل من: اليابان، وكوريا الجنوبية، وتايوان، وتايلاند، والولايات المتحدة، وهونج كونج، وسنغافورة، وماكاو، وفيتنام، ونيبال، وفرنسا، وأستراليا.

ورغم انتشار المرض في جميع قارات العالم، إلا أن منظمة الصحة العالمية رفضت تصنيفه كوباء عالمي.

تحذير الصحة العالمية

طالبت منظمة الصحة العالمية، الخميس الماضي، دول العالم بالاستعداد لوباء محتمل بسبب فيروس كورونا، مشيره إلى أنه لم يصل بعد إلى حالة طوارئ دولية.

وأعلن تيدروس أدهانوم المدير العام للمنظمة، عدم وجود أي بلاغات عن حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد فى إقليم شرق المتوسطن مشددا على أن المكتب الإقليمي يعمل مع البلدان لمواصلة تعزيز أنشطة التأهُّب وفق اللوائح الصحية الدولية.

مجهر إلكتروني يلتقط صورة للفيروس

ونجح علماء من معهد علم الأحياء الدقيقة التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، من التقاط صورا مقربة للفيروس الجديد، بواسطة مجهر إلكتروني، ضمن حملة الوقاية والرقابة على تفشى الفيروس.

إجراءات صينية للحد من انتشار المرض

ووتخذ السلطات الصينية حزم من الإجراءات للمحاولة في السيطرة على انتشار المرض، حيث وجه هو يينج هاي نائب المدير العام لإدارة الشئون المدنية في مقاطعة هوبي، نداء لارتداء الأقنعة والبدلات الواقية.

وقررت وزارة النقل الصينية، السبت، إعفاء المركبات التي تحمل امدادات طارئة وطاقم طبي في ووهان من الرسوم وستعطى أولوية المرور.

وقررت مدينة ووهان مركز انتشار الفيروس، حظر بعض المركبات غير الضرورية، مع إلغاء جميع الرحلات الجوية كما فرضت السلطات قيودًا على النقل في جميع أنحاء مقاطعة هوبي تقريبًا، والتي يبلغ عدد سكانها 59 مليون نسمة.

كما أعلن منتجع سانيا، في جزيرة هاينان بجنوب الصين، إغلاق جميع المواقع السياحية، في حين ذكرت هايكو، عاصمة الجزيرة، أن زوار ووهان سيوضعون تحت الحجر الصحي لمدة 14 يومًا داخل أحد الفنادق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *