2020/02/26 - 12:06ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / فريق نادي شعب حضرموت يتوج بلقب بطولة نهائيات الدوري التنشيطي

فريق نادي شعب حضرموت يتوج بلقب بطولة نهائيات الدوري التنشيطي

سما نيوز/سيئون / خالد بلحاج/خاص

توج شعب حضرموت بلقب بطولة نهائيات الدوري التنشيطي لتجمعات المحافظات التي احتضنها ملعب أستاد سيئون الأولمبي خلال الفترة من الـ 12 من يناير وحتى الـ 26 منه ، بمشاركة 8 أندية هم أبطال التصفيات التمهيدية ، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب وحدة عدن بركلات الترجيح بعد تعادلهما السلبي وسط حضور جماهيري كبير من محبي وعشاق الناديين قارب ال 40 الف متفرج اكتضت بهم
مدرجات ستاد سيئون الدولي منذ الساعات الأولى من ظهيرة يوم أمس الأحد حيث فتحت بوابات الاستاد في الساعة الواحدة ظهراً لدخول الجماهير الرياضية.

(الوحدة العدني) كان المرشح الأبرز للقب وكانت كل العيون مسلطة عليه ، حيث دخل اللقاء بكل عناصره المعروفة .. فيما رمى فريق الشعب الحضرمي بكل أوراقه في صحن الملعب حيث لم يعد أمامه ما يخسره في لقاء الختام .. وقد جاء الشوط الأول متوسطاً فنياً من قبل الجانبين ، إذ لم يظهر الفريقان بمستواهما المعهود رغم أفضلية نسبية لوحدة عدن في الاستحواذ على مستوى منتصف الملعب ، وخاصة بالنسبة لتحركات أحمد سعيد وعبد الخالق الشعيبي وكذلك على الأطراف القائد محمد بارويس وخلدون ، إلا أن دفاعات الشعب الحضرمي استطاعت الحد من خطورة بيارق الهاشمي وإيقاف كل مصادر التهديد الأخضر.

في الشوط الثاني كان الجميع يتوقع أن يتغير أداء الفريقين فيه ، ويرتفع نسق اللعب ، بما يتناسب ومستوى الأداء الكبير للمشجعين في مدرجات الملعب من الجهتين ، والتي اشتعلت بالألوان الحمراء والخضراء ، إلا أن الوضع لم يتغير فتعليمات المدربين أنور عاشور في كتيبة النوارس وقيس محمد صالح في بيارق الهاشمي كانت واضحة ومتحفظة وتتمحور في أن لا يدخل مرماهم أي هدف ، على الأقل إذا لم يسجل أي منهما حيث ظل أغلب اللعب في منتصف الملعب ، ومع بعض محاولات النوارس عن طريق الدولي عماد منصور والذي حاول الاعتماد على مهاراته في الاحتكاك البدني القوي مع دفاعات الوحدة والاختراق من العمق ، غير أن كل هذه المحاولات فشلت أمام يقظة حارس مرمى وحدة عدن (الدولي سالم الهارش) ومن أمامه صلابة المدافعين أحمد الصادق وأسامة مصطفى ، لتنتهي المباراة على نتيجة التعادل السلبي ، ليلجأ الفريقان بعد ذلك إلى ركلات الترجيح والتي ابتسمت للأحمر الحضرمي (شعب حضرموت) بـ 3 – 2 ، حيث سجل أولاً لاعب شعب حضرموت عماد منصور ، ثم سجل لاعب وحدة عدن بارويس ، تلاه لاعب شعب حضرموت أنيس المعاري في التسجيل ، ثم أضاع مدافع وحدة عدن أحمد الصادق ركلته ، وبعدها أضاع لاعب فريق شعب حضرموت مروان خميس ركلته هو الآخر ، ليسجل بعده لاعب وحدة عدن أحمد عبدالله (اللباكة) ، ثم أتى دور لاعب شعب حضرموت محمد مبارك والذي سجل ، ثم أضاع لاعب وحدة عدن عبد الخالق الشعيبي ركلته ، ليهدر لاعب شعب حضرموت محمد باقديم هو الآخر ركلته ، ثم أضاع مدافع وحدة عدن أسامة مصطفى الركلة الأخيرة .
أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من : مختار العرامي ، طلال ناجي ، ومصطفى عبد الغني ، وهيثم الوليدي حكماً رابعاً ، وقيم حكام المباراة الدولي أحمد قائد رئيس لجنة الحكام العليا .. فيما راقب وقائع المباراة أحمد عيدروس سكرتير لجنة المسابقات.

بعد المباراة قام وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأخ عصام بن حبريش الكثيري ومعه طلال بن حيدرة وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور أبو علي غالب رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم والأخ رياض الجهوري مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالوادي والصحراء بتكريم وحدة عدن بالميداليات الفضية والجوائز المالية ، فيما كرم (البطل شعب حضرموت) بالميداليات الذهبية وكأس البطولة والجوائز المالية.

وكرم لاعب الشعب محمد الحداد بجائزة هداف الدوري وجائزة مالية وحارس مرمى وحدة عدن سالم الهارش بجائزة افضل حارس وجائزة مالية واتحاد اب بجائزة الفريق المثالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *