2020/02/26 - 7:26ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / توصيات منتدى الخليج للمال والأعمال لدورته الثانية بدولة #الكويت

توصيات منتدى الخليج للمال والأعمال لدورته الثانية بدولة #الكويت

سما نيوز/الكويت/إسراء عبدالحافظ

اختتم بالأمس فعاليات منتدى الخيلج للمال والأعمال بدورتة الثانية هذا العام بدولة الكويت ، بحضور نخبة من أصحاب المعالي والشيوخ من دولة الكويت ، كما شارك وفد رفيع المستوي من كبار رجال الأعمال من المملكة العربية السعودية، ناقش المنتدى في عدة جلسات اقتصاديات الخليج ، والتحول إلى تعزيز الموارد الغير نفطية، وتأثير الأحداث العالمية علي الأسواق الخليجية ، تأثير فيرس كرونا علي أسواق النفط واسواق المال والمعادن، وتاثير ذلك علي باقي القطاعات في المنطقه.

وذلك بمشاركة من كبري شركات التداول في المنطقة ، وبحضور عربي و خليجي كبير، يأتي المؤتمر هذا العام وسط احتفالات الكويت بعيدها الوطني،

أيضا ناقش جلسات المؤتمر تداعيات الأحداث الجيوسياسية بالمنطقه وتأثيرها علي منطقه الخليج ، وسبل دعم الحكومات للقصاعات الصناعية وخاصه الصناعات البتروكيماوية، ومستقبل التجارة الدوليه، وسبل الخروج من أزمه الحرب التجاريه بين أمريكا والصين، ومدي تأثير ذلك علي الخليج العربي.

كما عقدت عدة ورش عمل، لترسم روشته الخروج من أزمات سوق المال الخليجيه وتناقش أفضل سبل والسياسات المتبعه في أسواق المال وأساليب التداول.

كما عقدت عدت مذكرات تعاون بين عدد من رؤس الأموال الخليجيه مع شركات الإستثمار في قطاعات مختلفه، لبحث سبل تمويل المشروعات الأكثر حيويه في عمق الإقتصاد الخليجي.

هذا وصرح رجل الأعمال” سعد السبيعي” أن المجموعة بصدد ضخ مجموعة استثمارات جديدة تقدر ب 100 مليون ريال سعودي في القطاع العقاري هذا العام، مستغله قرار وزارة الاسكان بشأن تمويل القطاع الإسكاني ودعم تمليك المواطنين.
كما صرح رجل الأعمال “عبد الخالق العويضة” رئيس مجلس إدارة مجموعة كرار العقارية أن عدة مشروعات تنوي المجموعة للإستثمار بها في الربع الأول من العام 2020 الجاري، مستغلة قرار فتح التاشيرات السياحية للملكة العربية السعودية ، لتزيد من عدد فنادق المجموعة.
كما أطلق الدكتور “محمد الجبري” مبادرة لدعم المبتكرين في القطاع الصناعي ، ودعم الصناعات الحديثه والتي تدعم البيئة النظيفه والإعتماد علي مصادر طاقه متجددة وتقليل الإعتماد علي النفظ،. كما أن مجموعة تحالف المتحدة الخليجيه بالتعاون مع شركه سامسونج العالميه قامت بتقديم عدة دراسات في الهيئة الملكية، من شأنها وضع دراسات الجدوي ومصادر التمويل أمام أعين المستثمرين في التصنيع بشتي مجالاته.

هذا وقد تخلل المنتدي، حفل تكريم رموز المال والأعمال في دول مجلس التعاوي الخليجي ، وقد تم تكريم عدد من رموز المال والأعمال في الكويت ودول مجلس التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *