أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / التثقيف الصحي بـ #عدن وأنقذ حياتي تعقدان اجتماع توجيهي مع مشرفات متطوعات صحة المجتمع لمواجهة الضنك

التثقيف الصحي بـ #عدن وأنقذ حياتي تعقدان اجتماع توجيهي مع مشرفات متطوعات صحة المجتمع لمواجهة الضنك

سما نيوز/عدن/خاص

احتضن مبنى مؤسسة انقذ حياتي لقاءاً توجيهياً جمع قسم التثقيف الصحي بمكتب الصحة والسكان عدن ومؤسسة أنقذ حياتي الطبية لمواجهة انتشار حمى الضنك والتي ارتفعت عدد الإصابات والوفيات خلال الاسبوع الماضي بشكل كبير .

حيث أقيم هذا اللقاء بتنسيق وإشراف مباشر من مدير مكتب الصحة والسكان عدن الدكتور جمال خدابخش والذي يببن مدى أهمية تركيز جهد المتطوعات كلاً في مديريتها وللاستفادة من العدد الكبير من المتطوعات في الميدان لتوحيد الجهود مع مكتب الصحه والقيام بحملة توعويه لأزالة بؤر توالد البعوض في المنازل .

وقد شارك في اللقاء 20 مشرفه من مشرفات المتطوعات في الميدان بحضور الاستاذه نهوان الأغبري مسؤولة التثقيف الصحي بمكتب الصحة والسكان عدن حيث تخلل الاجتماع التوجيهي المعلومات والرسائل عن الضنك وكيفية اكتشاف البؤر وطرق الوقايه منها وكذا إكساب المشرفات المعلومات والمهارات الكافيه واللازمة عن حمى الضنك .

كما تم مناقشة وشرح أليات العمل في الميدان والتوزيع للمربعات والمواد العلمية والإستمارة الخاصه بالنزولات التثقيفيه والتنسيق والعمل للبدء في الحملة .

يذكر أن مؤسسة انقذ حياتي الطبية ومن خلال مشروع المشاركة المجتمعية للتنمية في الصحه والتغذية قدً كثفت من الانشطه والرسائل الهادفه التي تخص هذا الجانب منذ يناير الماضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *