2020/04/09 - 8:26م
أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير / حزب الاصلاح الاخواني يتمرد على قرار هادي بمنع تجنيد الأطفال “تفاصيل”

حزب الاصلاح الاخواني يتمرد على قرار هادي بمنع تجنيد الأطفال “تفاصيل”

سما نيوز/تقرير/خاص

أحدث إصدار الرئيس اليمني قرار منع تجنيد الأطفال في صفوف القوات المسلحة والأمن، دون سن ۱۸، تناقض كبير على مستوى الشرعية واجنحتها،  حيث يأتي هذا القرار في الوقت الذي يعمل جناح حزب الإصلاح الإخواني – الذي يهيمن على الشرعية – على تجنيد المزيد من الأطفال تحت اسم الجيش والأمن.

وفي الوقت الذي يمنع القرار تجنيد الأطفال واستخدامهم أو اشراكهم في النزاعات المسلحة أو الخدمة في الوحدات العسكرية والأمنية التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية، يواصل حزب الإصلاح تجنيد الأطفال في ثلاث محافظات، ويحشدهم ويدربهم لتنفيذ اجنداته التي تخدم تركيا وقطر.

ويأتي قرار الرئيس هادي ليثبت أن الوقائع على الأرض عكس ذلك، حيث يواصل حزب الإصلاح تجنيد الأطفال في محافظات مأرب وشبوة وأبين، ويهدف للزج بهم في مشاريع الفوضى والتخريب مستغلا تحريصهم وحشوهم بافكار غير وطنية بل هي حزبية بحته تصل لحد اعتناق الافكارض الارهابية.

ويقوم حزب الإصلاح بتجنيد الأطفال في معسكرات مأرب في الجيش والقوات الخاصة، وكذلك القوات الخاصة في محافظة شبوة، بالإضافة إلى معلومات تفيد تجنيد للأطفال يتم في معسكر اللواء الخامس الذي يقوده سند امجلدة في مودية بأبين، وفي أبين أيضا يقوم القيادي الإخواني عبدالله الصبيحي بتجنيد في اللواء ٣٩، وتحديدا في شقرة.

وبين قرار الرئيس هادي، والواقع الذي يستمر فيه حزب الإصلاح الإخواني بتجنيد الأطفال، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هل حزب الإصلاح معني بقرارات الرئيس .. ام أنها مجرد حبر على ورق وأن مليشيات حزب الاصلاح الإخواني لا نخضع له وليس لديه قرار لتوجيهها.. مثلما يفعل الاصلا نع قرار الرئيس السياسية التي لا يعيرها الاخوان باليمن اي اهتمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *