2020/04/08 - 2:08ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / مليشيات الهالك الصماد .. تفاصيل وصول تعزيزات حوثية الى مريس و الأزارق ( الموقف اليومي )

مليشيات الهالك الصماد .. تفاصيل وصول تعزيزات حوثية الى مريس و الأزارق ( الموقف اليومي )

سما نيوز/الضالع/خاص

شهدت جبهات القتال بالضالع اليوم اندلاع اشتباكات متقطعة بين مسلحي المليشيات ووحدات القوات الجنوبية طيلة ساعات النهار تركزت معظمها في جبهات وينان بمريس و الحرة شرقي الحشأ، و لكمة عثمان بالفاخر و محيط معسكر الجب الإستراتيجي جنوب غربي مديرية قعطبة.

إلى ذلك اندلعت قبل نحو ساعتين من الان اشتباكات عنيفة بين وحدات من اللواء السابع صاعقة و مسلحي الحوثي في محيط بلدة صبيرة بعد محاولة الأخيرة استحداث ثكنات عسكرية جديدة في منطقة المواجهات هناك، حسب الإحاطة التي تقدم بها العقيد وضاح الأزرقي في اتصال هاتفي مع المركز الإعلامي لجبهة الضالع.

و تمكنت قوات كتائب الشهيد “مروان العشوي” التابعة لألوية المقاومة الجنوبية التي يقودها اللواء “شلال علي شايع” القائد العام لألوية المقاومة من التصدي لهجوم عنيف شنته المليشيات الحوثية على مواقع كلا من: الحرة و قليعة، شرقي مديرية الحشأ في ساعات متأخرة من مساء أمس الجمعة.

و دفعت مليشيات الحوثي الإنقلابية اليوم بتعزيزات عسكرية جديدة الى جبهتي مريس و الأزارق شمال و غربي محافظة الضالع .

و بحسب مصدر استخباراتي رفيع: “فإن التعزيزات الحوثية التي رصدتها المصادر وصلت الى مناطق قريبة من خطوط المواجهات النارية المستمرة بجبهتي مريس و الأزارق”.

و طبقا للمصدر: “فان التعزيزات الحوثية عبارة عن سرايا مقاتلة من ما يسمى لواء الهالك صالح الصماد و حشود قبلية من محافظتي ذمار و عمران” .

و كانت قوات اللواء “الخامس” مقاومة جنوبية بقيادة العقيد محمود البتول، قد دفعت خلال الأيام الماضية بتعزيزات كبيرة إلى جبهة الأزارق جنوب غربي الضالع، و التي تعد واحدة من أشرس جبهات القتال و أكبرها مساحة جغرافية، تتفرع حدودها الغربية التي تتصل بمديرية الحشأ، و ماوية، و المسيمير، ضمن مساحة جغرافية واسعة وعددا من الأودية و السلاسل الجبلية الوعرة.

يذكر ان قوات اللواء “الخامس” مقاومة جنوبية التي يقودها العقيد “محمود البتول” المتمركزة في جبهة الأزارق تعد واحدة من أبرز التشكيلات التابعة للقوات الجنوبية المشاركة ضمن عمليات معركة “صمود الجبال” بالضالع، و قد أسهمت بشكل كبير في تامين منفذ تورصة الحدودي بالأزارق و تحرير مواقع جغرافية شاسعة في الحدود الغربية للمديرية و وصلت طلائعها التي أصبحت تتمركز اليوم في الاطراف الشرقية لمديرية ماوية في تعز.

#معركةصمودالجبال
#المركزالإعلاميلجبهة_الضالع

( السبت/ 22 شباط “فبراير” 2020 للميلاد )

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *