أخبار عاجلة
الرئيسية / طب و صحة / تغيرات عديدة تحدث لجسمك بسبب تناول الزبادي .. اعرف التفاصيل

تغيرات عديدة تحدث لجسمك بسبب تناول الزبادي .. اعرف التفاصيل

سما نيوز/متابعات

يعتبر الزبادي من أكثر الأطعمة شعبية حول العالم، إذ يحتوي على العديد من المواد الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، وبإمكانه محاربة العديد من الأمراض، كما أنه يستخدم في علاج بعضها، وهذا ما سنوضحه في السطور القلية التالية.

عندما يتناول الإنسان الزبادي، فإن ذلك يعني دخول مادة البروبيوتيك الموجودة في الزبادي إلى الجسم، وهذه المادة عبارة عن بكتيريا نافعة تتواجد بشكل طبيعي داخل الأمعاء والجهاز الهضمي، وكلما كان توازن بيئة البروبيوتك سليما كلما كانت عمليات الهضم أسهل، وفقا لما ذكره موقع ” Webteb”.

ويشير الباحثون إلى أنه في حالة اختلال توازن هذه البكتيريا عندما يتناول الشخص أي مضاد حيوي، فإنه يعرضه إلى أعراض جانبية مثل الغازات والإسهال، ما يسبب إزعاجا كبيرا لدى المرضى، لذا عند تناول الزبادي، فإنه يخفف من هذه الأعراض المزعجة.

كما أن تناول الزبادي يعزز صحة الجهاز المناعي لدى الإنسان، ويقلل من خطر الإصابة بالأورام الخبيثة، إلى جانب قدرته الفائقة على تعزيز امتصاص بعض المعادن والفيتامينات.

وأكدت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية، أن تناول الزبادي يساعد في مكافحة هشاشة العظام، خاصة أنه مصدرا غنيا بالكالسيوم، كما أنه يساعد في التحكم بالوزن، إلى جانبه أنه يقوي العظام ويعزز صحة الأسنان، ويسهم في عملية التئام الجروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *