أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / الدكتور الشبحي يؤكد على ضرورة انشاء محجر صحي بعيد عن المدينة والسكان

الدكتور الشبحي يؤكد على ضرورة انشاء محجر صحي بعيد عن المدينة والسكان

سما نيوز/العاصمة عدن/خاص

قدم رئيس لجنة الصحة بالمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور سالم حسين زين الشبحي مقترح حول تأسيس مبنى للحجر الصحي لمرضى كورونا في عدن.
وقال الشبحي في منشور لة على منصات التواصل الاجتماعي :” موقع المحجر الصحي المناسب هو المكان الذي يعاد الى زمن حكم بريطانيا والواقع بالجزيرة الصغيرة في البحر امام مديرية التواهي”.
وأضاف ” طرحت هذا الموضوع على منظمات قبل فترة لكن لم نجد اذان صاغية ولمن نصيح فقد بح الصوت ومن تنادي كون الحكومة وقياداتها خارج البلاد.
اما المسؤولين الذين بالداخل الله يعينهم ليس لديهم الامكانيات المادية لتجهيز محجر صحي بصورة عاجلة وهذه هي الحقيقة، ونحملهم فوق طاقتهم .
وأوضح ” لو كان لدينا دوله وحكومة صحيحة كان تم وبصورة عاجلة ترميم المبنى بالجزيرة بضرف شهر بأحدث التجهيزات ويكون معزول تماما ومخصص للمرضى والاطباء والتمريض والادوية تصلهم عبر البحر من خلال يخت صغير.

وكان عدد من عمال مستشفى الصداقة بعدن أطباء وممرضين وإداريين، قد عبروا عن سخطهم من استمرار تشييد مبنى للحجر الصحي لمصابي أو حاملي مرض كورونا بالمستشفى.
وأكد طاقم المستشفى في بيان لهم، على أن المستشفى يحتوي على عدد كبير من الأقسام المختلفة وإن بناء مبنى للحجر الصحي لمرضى كورونا سيؤثر بالسلب على المرضى خاصة مع انتشار المرض بشكل سريع .
وأشار عمال المستشفى، إلى رفضهم لاستقبال المرضى المصابين، مطالبين بتجهيز حجر صحي لهم في منطقة غير مأهولة بالسكان حتى لا ينتشر الوباء في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *