أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / حصاد اليوم .. القوات الجنوبية تضع المليشيات بين خيارات التقهقر و الهلاك بالضالع ( الموقف العسكري )

حصاد اليوم .. القوات الجنوبية تضع المليشيات بين خيارات التقهقر و الهلاك بالضالع ( الموقف العسكري )

سما نيوز/الضالع/محمد مقبل ابو شادي/خاص

شهدت جبهات القتال المشتعلة الممتدة على الحدود الشمالية و الغربية لمحافظة الضالع تصعيدات ميدانية جديدة هي الأكبر منذ أسابيع بين وحدات القوات الجنوبية و مسلحي المليشيات المدعومة من إيران وذلك في أحداث و تفاصيل موقف الثلاثاء العسكري بالضالع .

و كشف مصدر قيادي عن معلومات حصرية في حديث مع “المركز الإعلامي لجبهة الضالع” أشار فيها لوصول تعزيزات حوثية جديدة إلى جبهات مريس والفاخر وحبيل يحيى شرقي مديرية الحشأ .

و أوضح المصدر ان قوات اللواء “الثاني” مقاومة في مريس رفعت جهوزيتها لمواجهة أي تصعيد مليشياوي محتمل في الوقت الذي تشهد فيه خطوط المواجهات هناك اشتباكات عنيفة بين الفينة و الأخرى .

و تمكنت وحدات القوات الجنوبية المرابطة في جبهة الجب عند الثامنة من مساء اليوم من التصدي لهجوم عنيف شنته المليشيات على تحصينات معسكر الجب الإستراتيجي بقعطبة حسب حديث العقيد “وضاح الازرقي” مع المركز الإعلامي لجبهة الضالع.

و أضاف أيضا، تمكنت قواتنا عند الخامسة من عصر اليوم من قنص أحد عناصر المليشيات الحوثية في محيط مدرسة صبيرة التي تسيطر عليها المليشيات .

وبحسب النقيب أصيل حزام أبو اليمامة القيادي في اللواء “الرابع” مقاومة، فان اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الجنوبية و عناصر مليشيات الحوثي في قطاع الفاخر قبل نحو ساعتين، مشيرا إلى ان القوات الجنوبية مستعدة لمواجهة أي طارئ.

و طبقا لمصادر عسكرية مطلعة فإن جبهات الضالع تشهد تحركات مريبة للمليشيات الحوثية التي تستقدم تعزيزات جديدة متمثلة بعددا من الآليات الحربية و العيارات النارية و مجاميع كبيرة من المقاتلين .

هذا و دفعت قوات لواء الشهيد “شلال الشوبجي” التابع لألوية المقاومة الجنوبية اليوم تعزيزات جديدة إلى جبهة بتار جنوب غربي مديرية قعطبة على الحدود الشرقية لمديرية الحشأ.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري في اللواء “الخامس” مقاومة جنوبية ان حالة من الهدوء المشوب بالحذر تخيم على الأجواء في جبهة الأزارق جنوب غربي الضالع، مشيرا إلى ان قوات اللواء رفعت الجاهزية تحسبا لأي تصعيدات ميدانية من قبل المليشيات .

يذكر أن القوات الجنوبية المشاركة في جبهات الضالع حققت إنجازات عسكرية كبيرة جدا منذ اندلاع المواجهات مع المليشيات قبل نحو عام، و أصبحت طلائع المقاتلين الجنوبين تتاهب لخوض غمار معركة “صمود الجبال” الأخيرة.

#معركةصمودالجبال
#المركزالإعلاميلجبهة_الضالع

( الثلاثاء/ 25 شباط “فبراير” 2020 للميلاد )
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2635945983300447&id=100006552131973&sfnsn=mo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *