2020/04/09 - 9:29م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / تعرف على العقوبة التي أقرتها #عُمان لمن يخفي الإصابة بـ #كورونا

تعرف على العقوبة التي أقرتها #عُمان لمن يخفي الإصابة بـ #كورونا

سما نيوز/متابعات

لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد، توعد الإدعاء العام العماني، اليوم، الخميس، بمن يخفون إصابتهم بفيروس كورونا أو أحد الأمراض المعدية بالحبس سنة ودفع غرامة تقدر بـ 26 ألف دولار.

ونشر الإدعاء العام على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «على الشخص القادم إلى السلطنة ويعلم أنه مصاب أو يشتبه في إصابته بأحد الأمراض المعدية المبينة بقانون مكافحة الأمراض المعدية، ومن ضمنها مرض كورونا “كوفيد 19” إبلاغ سلطات المنافذ الحدودية بذلك فور وصوله، وإلا يعُد مرتكباً لجريمة تصل عقوبتها للسجن سنة والغرامة 10 آلاف ريال».

وحذر الإدعاء العام العُماني من عدم توجه المصاب أو المشتبه به بأحد الأمراض المعدية قيام المصاب بأحد الأمراض المعدية الواردة في القسم الأول من الجدول الملحق بقانون مكافحة الأمراض المعدية – فور عِلمه بإصابته – بأي سلوك يؤدي إلى نقل العدوى للغير، جريمة تصل عقوبتها للسجن سنة والغرامة عشرة آلاف ريال.

كما أقر الإدعاء العام معاقبة أي شخص يقوم بتعطيل أو الامتناع عن تنفيذ الإجراءات والتدابير المقررة من سلطات الدولة المُختصة لمنع انتشار العدوى أو نقلها للغير (كمنع التجمعات في الأماكن العامة، وإغلاق المحلات التجارية)، بالسجن سنة والغرامة عشرة آلاف ريال.

وأقدمت سلطنة عمان على إتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار عدوى كورونا؛ من ضمنها حظر التجمعات وإغلاق الأسواق والمساجد ومحال الصرافة ومنع إصدار المطبوعات، وغيرها من التدابير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *