2020/04/09 - 9:13م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / الرئيس الزُبيدي يصدر قراراً بحظر التجوال الجزئي في عموم محافظات الجنوب “تفاصيل”
عيدروس

الرئيس الزُبيدي يصدر قراراً بحظر التجوال الجزئي في عموم محافظات الجنوب “تفاصيل”

سما نيوز/العاصمة عدن/خاص

أصدر الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم الخميس، قراراً بفرض حظر التجوال الجزئي في عموم محافظات الجنوب، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشمل القرار الذي تلاه الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي، المهندس نزار هيثم، منع التواجد والتنقل بين الأحياء في مدنها وشوارعها وقراها والطرق العامة، اعتباراً من الساعة العاشرة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً، مبيناً أن العمل بالقرار سيستمر حتى تنتهي الظروف التي استوجبت إصداره.

واستثنى القرار، المعنيين بمهام الطوارئ المتعلقة بالخدمة العامة للمواطنين والحالات الإنسانية، في حين ألزم القرار كافة الوحدات العسكرية والأمنية بتنفيذ أحكامه كلاً في نطاق اختصاصها، ومباشرة تنفيذه اعتباراً من تاريخ صدوره هذا اليوم 26 مارس 2020م.

وأهابت قيادة المجلس الانتقالي بأبناء الجنوب كافة، التعاون مع الأجهزة العسكرية والأمنية في عموم محافظات، للالتزام بتنفيذ هذا القرار وفي هذا الظرف الحساس والهام والذي يستدعي التكاتف معاً للحفاظ على صحة وسلامة الجميع في أرضنا الجنوبية الحبيبة وحماية الممتلكات العامة والخاصة، متمنية من الله أن يجنب شعبنا وبلادنا ويلات هذا الوباء، للانطلاق معاً نحو السلام والبناء والتنمية.

فيما يلي نص القرار:

استناداً إلى إعلان عدن التاريخي الصادر في العاصمة عدن بتاريخ الرابع من مايو 2017م، وما يفرضه هذا التفويض من مسؤولية على قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وخاصة مع تعاظم وتيرة  انتشار وباء كورونا دولياً .

ونظرا لما تمثله التجمعات العامة والتنقل من مكان إلى آخر كأبرز عوامل انتقال وتفشي هذا الوباء،  وحرصاً على منع أي استغلال لهذه الأوضاع من قبل العصابات الإرهابية والإجرامية وضعفاء النفوس للإضرار بأمن المواطن والممتلكات العامة والخاصة .

أصدر الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس الموافق 26 مارس 2020م  قرار رقم (14) لعام 2020م، قضى بفرض حظر التجوال الجزئي في عموم محافظات الجنوب، ومنع التواجد والتنقل بين الأحياء وفي مدنها وشوارعها وقراها والطرق العامة اعتباراً من الساعة العاشرة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً ويستمر العمل بالحظر وفقاً لهذا القرار حتى تنتهي الظروف التي استوجبت إصداره.

ويستثنى من هذا القرار، المعنيون بمهام الطوارئ المتعلقة بالخدمة العامة للمواطنين، والحالات الإنسانية.

وعلى كافة الوحدات العسكرية والأمنية تنفيذ أحكام القرار كل في نطاق اختصاصها اعتباراً من تاريخ صدوره هذا اليوم 26 مارس 2020م.

و تهيب قيادة المجلس الانتقالي بكافة أبناء الجنوب، التعاون مع الأجهزة العسكرية والأمنية في عموم محافظات الجنوب للالتزام بتنفيذ هذا القرار وفي هذا الظرف الحساس والهام والذي يستدعي التكاتف معاً لنحفظ صحة وسلامة الجميع في أرضنا الجنوبية الحبيبة ونصون الممتلكات العامة والخاصة، متمنين من الله أن يجنب شعبنا وبلادنا ويلات هذا الوباء لننطلق معاً نحو السلام والبناء والتنمية.

والله الموفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *