أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / مخالفة إجراءات العزل العام.. «ووكر» لاعب سيتي مهدد بعقوبة ضخمة

مخالفة إجراءات العزل العام.. «ووكر» لاعب سيتي مهدد بعقوبة ضخمة

سما نيوز/متابعات/

في ظل الظروف الاسثنائية التي يعيشها العالم أجمع، جراء انتشار وباء كورونا المستجد، يواجه كايل ووكر مدافع مانشستر سيتي إجراءات انضباطية من ناديه حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأصيب أكثر من مليون شخص بالعدوى من فيروس كورونا بينما توفي أكثر من 65 ألف.

  • مخالفة إجراءات العزل

جاء ذلك بعدما خالف إجراءات العزل العام في بريطانيا المتعلقة بفيروس كورونا واستضاف حفلا في منزله.

ووجه لاعب منتخب إنجلترا البالغ عمره 29 عاما، الدعوة إلى فتاتين لحفل في منزله منذ أيام قبل أن يطالب الناس بعدها على «تويتر» بتنفيذ تعليمات الحكومة في التباعد الاجتماعي.

  • اعتذار «ووكر»

تقدم مدافع مانشستر سيتي كايل ووكر باعتذار لمخالفته قواعد العزل المنزلي المفروضة في إنكلترا في الفترة الراهنة بسبب فيروس كورونا المستجد، والتي قد تعرضه لعقوبة مسلكية محتملة من ناديه حامل لقب الدوري الممتاز لكرة القدم.

وأتى اعتذار المدافع البالغ من العمر 29 عاما، بعد تقارير صحافية عن دعوته أشخاصا الى منزله الأسبوع الماضي، في مخالفة صريحة لتعليمات الحكومة البريطانية باعتماد إجراءات التباعد الاجتماعي.

وقال ووكر في بيانه «أدرك ان موقعي كلاعب كرة قدم محترف يحمل معه مسؤولية ان أكون قدوة، لذلك، أريد ان أتقدم باعتذار من عائلتي، أصدقائي، نادي كرة القدم، المشجعين، والمجتمع، لأنني خذلتهم».

وتابع المدافع الدولي «ثمة أبطال يشكلون فارقا حيويا بالنسبة الى المجتمع في الوقت الراهن في إشارة الى العاملين في مجال توفير العناية الصحية، وقمت خلال الأسبوع الماضي بالمساعدة في دعمهم وتسليط الضوء على تضحياتهم المذهلة وعملهم الذين ينقذ حياة الناس».

  • بيان السيتي

وقال سيتي في بيان نشرته وسائل إعلام «يدرك مانشستر سيتي ما نشر في صحيفة شعبية بخصوص الحياة الشخصية لكايل ووكر والمتعلقة بمخالفة إجراءات العزل العام في بريطانيا وقواعد التباعد الاجتماعي».

وتابع: «لاعب كرة القدم هو مثال يحتذى، ويحاول العاملون لدينا واللاعبون دعم هذه الجهود الهائلة من خدمة الصحة الوطنية وباقي العاملين في مكافحة كوفيد-19 بأي طريقة يمكنهم فعلها».

وأردف: «تصرفات كايل في هذا الشأن تتناقض مع هذه الجهود. نحن محبطون للاستماع إلى هذه الادعاءات، وتابعنا بيان كايل السريع والاعتذار وسنتصرف وفقا للإجراءات الانضباطية الداخلية في الأيام المقبلة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *