أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / مدير مكتب الصحة جيشان يطرح معوقات عمل مكتبه على طاولة اجتماع السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية

مدير مكتب الصحة جيشان يطرح معوقات عمل مكتبه على طاولة اجتماع السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية

سمانيوز/ جيشان

قدم الدكتور مبارك حسين عمش مدير مكتب الصحة جيشان مذكرة بالصعوبات والمعوقات التي تعيق أعمال مكتب الصحة واقسامه والوحدات الصحية بالمديرية على طاولة الاجتماع المنعقد صباح يوم الخميس الذي ضم السلطة المحلية بالمديرية والمكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية ومدراء الوحدات الصحية والتثقيف وقسم الوبائيات وعدد من الشخصيات الاجتماعية .
حيث تحدث مدير الصحة عمش بكل شفافية أمام مرءا ومسمع الحاضرين جميعا وقال أن مكتب الصحة يعاني من كثير من المعوقات وأهمها :
* النفقات التشغيلية غير كافية لإدى أعمال مكتب الصحة واقسامة والوحدات الصحية بالمديرية .
*عدم وجود مبالغ مالية لنقل الأدوية والمستلزمات الطبية حيث يتم النقل على حسابه الشخصي من عاصمة المحافظة إلى لودر ثم من لودر إلى جيشان بتكلفة لاتقل في الحملة الواحدة عن 200000 ريال .
* عدم وجود تغذية للعمال والمرضى بالمركز الصحي والوحدات الصحية .
* عدم وجود مبالغ اشتراكات المياه .
*عدم تدخل المنظمات بالمديرية أسوة بالمديريات الأخرى .
* ازدياد المديونية المقدمة لأعمال مكتب الصحة بالمديرية .
إضافة إلى نقاط أخرى متفرقة .
وعبر عمش عن قلقه من هذا الوضع الذي يعاني منه مكتب الصحة بالمديرية وهذه الصعوبات التي يعاني منها المكتب في ظل عدم وجود استجابة من الجهات المسؤولة بالمحافظة والمنظمات والمؤسسات الداعمة .
وأردف عمش لقد طرحت هذه الصعوبات أمامكم وانتم سلطة تنفيذية اشرافية وأطالب منكم حل هذه المشكلات والصعوبات كسلطه محلية لها علاقة بالجهات المسؤولة بالمحافظة وإنني تحملت عبا كبير ولا اطيق ان اتحمل أكثر مما قد قدمته من حسابي الخاص .
من جانب السلطة المحلية قدمت الالتزامات بتسهيل عمل مكتب الصحة وإيجاد حلول ومتابعة الجهات المختصة بالمحافظة بتعزيز ورفع النفقات التشغيلية لمكتب الصحة واقسامة .
كما التزمت السلطة المحلية بتحمل النقليات للأدوية والمستلزمات الطبية وإيجاد حلول للمديونية المقدمة من قبل مكتب الصحة بالتنسيق مع جهات الاختصاص بالمحافظة .
كما اكدو السلطة المحلية بتقديم كلما بوسعها وفق الإمكانيات المتاحة لها .

من يونس بازقامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *