أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / اللواء بن بريك يؤكد دعم المجلس الانتقالي لجهود وقف إطلاق النار والاحتكام إلى طاولة المفاوضات

اللواء بن بريك يؤكد دعم المجلس الانتقالي لجهود وقف إطلاق النار والاحتكام إلى طاولة المفاوضات

سمانيوز/ عدن/ خاص

تفقد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ومعه نائب رئيس الجمعية نيران سوقي، والعميد علي الشيبة، عضو هيئة الرئاسة، اليوم الخميس، معسكر ماطر لتدريب القوات المسلحة الجنوبية.

وتفقد بن بريك في هذه الزيارة أحوال المرابطين، حيث كان باستقباله قائد كتيبة 7 مقاومة جنوبية، أنيس الصبيحي.

وأشاد اللواء بن بريك، خلال كلمة ألقاها، باليقظة الأمنية التي تتمتع بها قواتنا البواسل المرابطين في كل الجبهات وكل مواقع الشرف والميادين.

ووجه ، رئيس الجمعية الوطنية، في سياق حديثه رسالة للأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمم المتحدة ، ” أن المجلس الانتقالي يدعم جهود وقف إطلاق النار والاحتكام إلى طاولة المفاوضات للخروج بحلول نهائية لجميع القضايا وفي مقدمتها قضية الجنوب ” .

وأكد اللواء بن بريك أن قيادة المجلس الانتقالي ثابتة وصامدة ولا يمكن أن تتراجع عن مشروع استعادة دولة الجنوب إلى ما قبل العام 1990م، والذي سقط من أجله العديد من الشهداء والجرحى الذين لازالوا يتلقون العلاج في الداخل والخارج، وأننا جاهزون وعلى أهبة الاستعداد من أجل الدفاع عن قضيتنا وشعبنا .

وأضاف اللواء بن بريك” ليطمئن شعب الجنوب بأن قياداته متواجدة معه في كل المراحل المعيشية الصعبة التي يعيشها ، في ظل غياب تام لدور الشرعية تجاه هذا الشعب الذي يعاني الأمرين، ولن تتخلى عنه رغم الصعوبات التي تواجهها والاستفزازات التي تتعرض لها من قبل القوى المعادية (جماعة الإخوان المسلمين) لجرنا إلى مربع العنف، وذلك لشق الصف الجنوبي وإثارة الفتنة بين أبنائه”.

من جانبه شكر القائد محمد سالم البوحر، قائد اللواء الثاني نخبة شبوانية، نيابة عن قيادة وأفراد المعسكر ، اللواء بن بريك، على زيارته موقع الكتائب ، مؤكداً أنهم سيكونون عند حسن ظن الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في الدفاع حياض الوطن، وأنهم في جاهزية قتالية دائمة لمواجهة أي طوارئ وتحديات، واستعدادهم لتقديم أغلى ما يملكون لأجل حماية وتأمين الأراضي الجنوبية والحفاظ على الانجازات العظيمة التي اجترحها أبطال المقاومة الجنوبية بدمائهم الطاهرة .

رافق رئيس الجمعية في هذه الزيارة عدد من أعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية الوطنية، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *