الرئيسية / طب و صحة / الشاعر الشعبي الكبير عبده العطري “الاقطل” على فراش المرض وإعلام مضاربة لحج يناشد السلطات وفاعلي الخير .

الشاعر الشعبي الكبير عبده العطري “الاقطل” على فراش المرض وإعلام مضاربة لحج يناشد السلطات وفاعلي الخير .

سمانيوز/المضاربة/ لحج/خاص

يرقد الشاعر الشعبي الكبير الشيخ عبده محمد علي العطري الملقب الاقطل على فراش المرض من ذو مايقارب الستة الأشهر وذلك إثر تعرضه لوعكة صحية عانى خلالها تضيق صمامات القلب والأوعية الدموية والتهابات جلدية حادة وأعصاب حبسته عن الحركة لجانب إعاقة دائمة في اليدين .

ويعد الشاعر الشعبي عبده محمد علي العطري من أبرز شعراء قبيلة العطيرة عرف بخليفة الشعر الشعبي لوالده الشاعر الشعبي الشيخ علي محمد العطري شيخ مشائخ قبيلة العطيرة الذي عرف بفارسة الشعر الشعبي في بلاد الصبيحة .

وعمل الشاعر عبده محمد علي في الثمانينيات من القرن الماضي سكرتير لمامور مركز الشط آنذاك ويحضي بثقل كبير .

مكتب اعلام المضاربة والعاره بمحافظة لحج عقب اداء واجب العزاء في استشهاد الشاب وديع هاشم العطري قام بزيارة خاصة لمنزل الشاعر عبده العطري اطلع من خلالها على حالة الشاعر الشعبي عبده علي العطري واستمع لشرح مطول من الشاعر أكد فيه ان حالته الصحية قد تدهورت بشكل كبير وانه بحاجة إلى لفتة إنسانية من قبل المسؤولين وفاعلي الخير للتخفيف من معاناته ولو من خلال ضمان ترقيد بالمشفى لاستخدام بعض المسكنات أن لم يكن للعلاج جدوى شاكرا جهود بعض الخيرين من أبناء المنطقة الذين كان لهما الدور الأبرز في مساعدته بعض الشئ مما مكنه من القدرة على الجلوس .

مكتب الاعلام بمديرية المضاربة بدوره يدعو قيادة السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة وفاعلي الخير والمنظمات الإنسانية بتوفير الدعم الآزم للشاعر الشعبي الشيخ عبده محمد علي العطري واحياء لسان الشعب لمواصلة النضال السلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *