رياضة

الملاكم البريطاني تايسون يتراجع عن إعلان اعتزاله

[su_heading]سما نيوز/ وكالات[/su_heading]

بعد وصوله إلى قمة عرش الملاكمة العالمية، قرر الملاكم البريطاني تايسون فيوري الاعتزال نهائياً، لكنه تراجع عن هذا القرار بعد القليل من إعلانه.

أعلن الملاكم البريطاني المثير للجدل تايسون فيوري بطل العالم في الوزن الثقيل اليوم الاثنين أنّه “لم يعتزل بشكل نهائي” بعد ساعات قليلة من إعلان اعتزاله عبر حسابه في تويتر وذلك لأن القناة الاميركية “إي أس بي إن” كشفت في 22 أيلول/سبتمبر الماضي ثبوت تناوله مادة الكوكايين.

وكتب فيوري (28 عاماً) المثير للجدل: “هاهاهاها.. تعتقدون بأنّكم تستطيعون التخلص من غيبسي كينغ بهذه السهولة! أنا هنا لأبقى، الأكبر سيظهر لكم بالضبط كيف هي وسائل الإعلام”.وأضاف: “عندما أصبح أفضل، سأدافع عما هو لي، عرش الأوزان الثقيلة” بعد قليل من إعلانه في حسابه على تويتر “الملاكمة هي الشيء الأكثر تعاسة الذي شاركت فيه، الجميع أكياس من القرف، أنا الأكبر وقررت الاعتزال”.

وأشارت القناة الأميركية إلى أن جمعية “فولونتري أنتي-دوبنغ أسوشيايشن” المتخصصة في الملاكمة ورياضات فن القتال ومقرها لاس فيغاس، هي التي أجرت فحص الكشف عن المنشطات لفيوري وجاءت نتيجته إيجابية.والجمعية المذكورة مكلفة بإجراء الفحوص قبل المباراة المرتقبة مع الأوكراني فلاديمير كليتشكو المقررة في 29 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وأكدت القناة ذاتها أن فيوري لا يواجه خطر الإيقاف، وأن الفحص أجري خارج المنافسات، لكنه إذا كان غير قادر على الدفاع عن ألقابه العالمية لسبب أو لآخر فإنه بالتأكيد سيفقدها.ورفضت شركة هينيسي سبورتس التعليق على كل هذه المعلومات.وفيوري هو بطل العالم للوزن الثقيل حسب تصنيف الجمعية العالمية والمنظمة العالمية والمنظمة الدولية للملاكمة، وقد أعلن في 23 أيلول/سبتمبر غداة ثبوت تناوله مادة الكوكايين، تراجعه عن خوض المباراة ضد كليتشكو، موضحاً أنه “طبيا غير قادر على القتال” دون أي توضيح آخر.

وكان فيوري المثير للجدل بسبب تصريحاته المعادية للسيدات وللمثليين، أوقف موقتاً في 24 حزيران/يونيو من قبل الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات لوجود مادة مشبوهة في عينة بوله في شباط/فبراير، لكن الإيقاف رفع عنه بانتظار الاستماع إليه في 4 تشرين الثاني/نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى