أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / محافظ شبوة يلتقي بعدد من القيادات السياسية والأكاديمية الجنوبية بالعاصمة عدن.

محافظ شبوة يلتقي بعدد من القيادات السياسية والأكاديمية الجنوبية بالعاصمة عدن.

سمانيوز/العاصمةعدن/خاص

التقى محافظ محافظة شبوة احمد حامد لملس عصر اليوم السبت في ديوان ضيافة محافظة عدن بعدد من الكوادر الوطنية من ابناء المحافظات الجنوبيّة والذين يمثلون الحراك الجنوبي وعدد من المكونات السياسية الجنوبية في محافظة عدن لمناقشة جملة من القضايا والملفات على صعيد محافظات الجنوب.

 

وأكد محافظ شبوة على ضرورة الإنسجام السياسي بين قيادات المحافظات الجنوبية المحررة والإستفادة من التجارب السابقة لتذليل الصعوبات فيما بينهم، للوصول من خلال التواصل المستمر بين محافظي المحافظات إلى تحقيق نتائج إيجابية مثمرة في الكثير من المجالات ولعّل أبرزها في مكافحة الإرهاب وتطبيع الحياة المدنية في سلوكيات المجتمع للوقاية من التطرف والإختلالات.

وحرص على توحيد الصفوف والابتعاد عن الخلافات وتأسيس مرحلة معاصرة تلبي تطلعات الشعب الجنوبي بتمسك الجميع بمبدأ التصالح والتسامح.

 

و في حديثه أوضح احمد حامد لملس عن تغلبه للكثير من المشاكل والصعوبات التي واجهت محافظة شبوة بسبب شح الإمكانيات وتوقف عمل الشركات النفطية وقلة الموارد المحلية التي حالت دون تحريك عجلة تنمية المحافظة.

و جسّد المواقف البطولية التي ينفذها بواسل الجيش والمقاومة في جبهات مديريات بيحان في ردع مليشيا الانقلاب وتحرير عدد من المناطق المحتلة رغم شحة الامكانيات والعتاد العسكري ولكن النصر تجلى  بعزيمة وثبات الأبطال.

 

وقال منصور زيد مدير مكتب محافظ العاصمة عدن أن وقوف السلطة المحلية في عدن إلى جانب السلطات المحلية بالمحافظات الجنوبية بإنها خطوة تسعى إلى تحقيق التعاون المشترك بين المحافظات وبناء أسس وقواعد تمهد النجاح الفاعل في المجتمعات الجنوبية.

 

ومن جانبه عبر المحامي يحيى غالب الشعيبي القيادي في الحراك الجنوبي على ضرورة التفاهم وتعزيز العلاقات السياسية في المواقف الراهنة بين محافظي المحافظات الجنوبية لتوحيد الرأي والكلمة وفرض الثقل الجنوبي على المعادلة السياسية.

 

داعياً إلى ضرورة الإلتفاف الشعبي من كافة فصائل الحراك والمكونات السياسية حول قيادات السلطات المحلية في  المحافظات الجنوبية لتوحيد الصفوف وتحقيق النجاحات المشتركة لينال ثمرتها كافة ابناء الشعب الجنوبي.

 

 

حضر اللقاء وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي ووكيل وزارة الادارة المحلية معين محمود والمناضل ردفان سعيد صالح والحامد عوض الحامد نائب رئيس صحيفة 14أكتوبر والمناضل رايد ضباب والناشط معتز العيسائي والقيادي عبدالله الدياني رئيس الدائرة الإعلامية لإتحاد شباب الجنوب وعدد من كوادر و شباب الحراك والمقاومة من ابناء محافظة شبوة وآخرين من المحافظات الجنوبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *