2017/12/18 - 7:30م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عام / بيان صادر عن اجتماع مجلس التنسيق البلدي م/ دارسعد

بيان صادر عن اجتماع مجلس التنسيق البلدي م/ دارسعد

سمانيوز/ دارسعد / خالد شوبه

عقد مجلس التنسيق البلدي بمديرية دار سعد محافظة عدن عصر يوم السبت 4 مارس2017م،
اجتماعاً دوريا اعتيادياً ،

وفي نهاية الاجتماع اصدر الحاضرون بياناً استعرض جملة ماجاء في اجتماعهم هذا..
وقد حصل موقع ” سمانيوز ” على نسخة من هذا البيان .

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن مجلس التنسيق البلدي مديرية دار سعد

عقد مجلس التنسيق البلدي بدار سعد اجتماعه الدوري عصر يوم السبت 4 مارس2017م،

وقد ناقش الاجتماع عدد من المواضيع الحيويه المرتبطة بحياة السكان ،كجوانب النظافه والخدمات.

كما وقف المجلس أمام بعض ظواهر العشوائيه والفساد والتي سبق وان تم الوقوف امامها في اجتماع المجلس التنفيذي للمديريه في الاجتماع المنصرم لشهر يناير ،بحضور ممثلي مجلس التنسيق البلدي والتي اتخذت بشانها بعض الخطوات بهدف معرفة الخلل وبالذات في مكتب الاشغال والمكاتب الايراديه ، وكذ ا بعض المكاتب التي بحاجة الئ تغيير كمكتبي التربية والصحة العامه ،والتي يسعئ المجلس الئ تقييم اوضاعها بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية في المديريه والمكاتب المعنيه.

كما ناقش المجلس الحالة الامنيه في المديريه ولاحظ طبيعة التداخلات في عدم السيطره الامنيه لتداخل عدد من الجهات في هذا الملف.

وبهذا الخصوص يطالب المجالس بظرورة تحمل الجهات الامنيه ممثلة بالشرطة لهذا الملف والعمل علئ رفد مراكز الشرطه بالعناصر المتخصصه في القيادة والبحث .

كما طالب المجلس باحترام حقوق الانسان وعدم ارسال الاطقم في القضايا الاجتماعيه البسيطه ، وتاكيد الحفاظ علئ الشباب وعدم زجهم في خلافات وحروب هم في غناً عنها.

و وقف المجلس مطولا امام قضية هامه وهي قضية البنا العشوائي والبسط علئ الاحواش الخاصه في المدارس كحوش لمددرسة في البساتين وبعض الاحواش والمساحات في مديرية دار سعد وعلئ بعض الاملاك الخاصة والعامه.

وبهذا الخصوص فان المحلس يطالب اجهزة الامن للقيام بمهامها ووقف العبث الحاصل والذي للاسف لوحظ اشتراك بعض عناصر تدعي انتمائها للامن او المقاومه في مثل هذه الاعمال او التقاضي عنها،وهذا لا يتوافق مع واقع المسؤوليه والعمل الوطني لاجتثاث الفساد الذي قدمت آلاف الضحايا والشهدا من اجل اجتثاثه واستعادة روح ومظامين النظام والمسؤليه ، وان استمرار هذا العبث والسكوت عنه يصب في خانة العثرات امام استقرار الامن والنظام وخلق العقبات امام استعادة دور للاجعزة لمهامها في خماية الحقوق العامه والخاصه وخلق العثرات امام استقرار الاوضاع في المحافظة عموما.
ولهذا فان المجلس يطالب بوقف مثل هذه الممارسات وحصرها ومن يقفون خلفها .

كما يطالب ادارة المديرية والمحافظه بتتبع مثل هذه التصرفات وتقديم المسؤلين عنها للمسالة القانونية ،

ويطالب الاخ رئيس الجمهوريه ورئس مجلس الوزرا وقيادة المحافظه باستئناف العمل بخطة مكافحة البناء العشوائي والذي اصبح يشوه جمال المدينه والشوارع ويسيطر علئ مواقع الخدمات والمتنفسات ونطالب اجهزة الامن والالوية في دار سعد دعم ومساندة الحمله
ان مثل هذه المسؤليه تقع علئ عاتق الجميع في المجلس والسلطة المحليه ووالالوية الموجوده في المنطقه والتي نعول عليها ان تقف في مقدمة الصفوف امام مثل هذه هذه الاعمال التي تعتبر مشوهه للنظام ومخترقة للقانون،

وان استمرار مثل هذه الاعمال من السطو والفساد والفوضئ قد ولد حالة من الاستياء والرفض الشعبي ، وقد حان الوقت لوضع حد للعبثية ووقفها.

ولهذا فان المجلس يدعو الجميع الئ الارتقا الئ مستوئ المسؤليه ومستوئ النضال والتضحيات التي قدمت من اجل استعادة الحريه واستعادة النظام وهيبة القانون واحترام الحقوق وسيادة العدالة الاجتماعيه

صادر عن مجلس التنسيق البلدي مديرية دار سعد
4مارس 2017م

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *