أخبار عاجلة
الرئيسية / عام / خاص للرئيس وقيادات النخبة الجنوبية فقط.

خاص للرئيس وقيادات النخبة الجنوبية فقط.

علي بن شنظور

كاتب جنوبي
اعرف أنكم افهم مني وأكثر علماً ولكن لكل منا طريقتة في النصح وإبلاغ الرسالة
ارجو اخواني أن يكون همنا
كيف نقف أمام الآتي…

1/حينما نناقش قضية وطن أواستقلاله أو الفدرالية أو بناء الجنوب واستقراره فنتباين في وجهات النظر, علينا أن نمسح من عقولنا الاستهداف الشخصي, وليكن حوارنا كيفية الوصول للاهداف المشتركة بخطط عملية ونقد الأخطاء السلبية,
فمن المعيب أن يعتقد البعض أن هناك ليس من هو افهم منه وغيره لايفهم, ومن الخطاء أن يظل كل طرفاً يتمسك برأيه ولو كان خطاء لمجرد أنه فقط لايريد غيره وليس لأنه صواب.

2/ ليس بالضرورة أن يعجب رأينا رأي البقية وكذالك العكس, ولكنه من المستحيل أن يكون رأيي أو رأيك كله غير مقبول, فيتم التركيز على فقرة أو فقرات غير موفقة فيه تنسف كلما تضمنه الرأي من حقائق موفقة, تتطلب إجابات عملية لتنفيذها في الواقع وليس في الخيال أو الاعتماد على الحظ كما قال الأخ الرئيس في آخر تصريحاته قبل أسابيع أو عن طريق بركة دعاء الوالدين..!!
3/إذا أردنا الخروج من حالة التباعد الجانبية فإننا نرجو ممن هم في السلطة ,أن لايعتقدوا أن كل من ينتقد الأخطاء إنما هدفه المنصب أو ردة فعل عليهم ,لأنه لو كانت المناصب هي هدف الجميع أو المصالح الخاصة, لما تم رفض المناصب والمصالح الخاصة التي كانت معروضه من صالح أو للقاء المشترك بعد 2011. أومن حركة الحوثي ,يعرضونها على كوادر جنوبية كثيرة وتم رفضها في وضع أفضل من هذا بالف مرة…فمناصب اليوم لمن يحترم نفسه ماهي إلا واجبا وطنيا تفرضه طبيعية المتغيرات لبناء وطنا في الواقع وليس وطنا لمجموعة تتنقل من حافة إلى حافة ومن حزب إلى حزب آخر وطن يحقق الكرامة للجميع وليس وطن على الورق, وعلى إخواننا في السلطة أن يفرقوا بين الأمس واليوم ويحددوا ماهي الشراكة التي يريدونها للجميع؟.هل هي بطريقة نظام اتبعني مثل نظام الهاتف الخلوي النقال؟
أم هي نظام عام لبناء الوطن بشعار لنسير معٍ بالجنوب حتى نصل إلى بر الأمان..؟
4/واخيراً …المصلحة الجنوبية تقتضي أن يجيب إخواننا في سلم القرار الجنوبي والسلطة وأولهم الرئيس هادي ومن يحيط به ومن قيادات الثورة الجميع أن كان لنا قرار جنوبي وقيادات ورجال دولة.
على. أسئلة وطنية جنوبية كثيرة تحدد مستوى النجاح من الفشل…..أولها من يقود الجنوب حاليا؟ً ومن سيستلم دولته مستقبلا من قوى الاستقلال اذا تم؟ ومن لديه خطط للمرحلة الحالية والعلاقة مع اليمن الشمال ومع دول التحالف تحضى بقبول دولي وليست خطط في الإدراج والمكاتب..؟
وماهي أولويات المرحلة الحالية ومتطلباتها العملية؟
وكيف تنسق الشرعية والقوى الثورية الجنوبية اعمالها وتتعامل مع تطورات مايحيط بالجنوب واليمن والإقليم من مخاطر ببصيرة لمعالجتها بعقليات رجال الدولة وليس رجال الثورة أو الثروة..؟ فكلنا نعيش في وادي واحد ولابد من الانتباه لمخاطر السيول الجارف فيه

والله يهدينا ويهديكم للحكمة وسبل الرشاد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *