2017/12/18 - 6:14ص
الرئيسية / عام / محافظ حضرموت بن بريك يوقع اتفاقية لتوفير طاقة مشتراة استعدادآ لفصل الصيف

محافظ حضرموت بن بريك يوقع اتفاقية لتوفير طاقة مشتراة استعدادآ لفصل الصيف

سمانيوز/حضرموت/المكلا/خاص

برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك مؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت تُبرم إتفاقية مع شركة الأصالة العربية لتوفير طاقة مشتراة بحجم (20) ميقاواط. بسعر (3.35 – سنت للكيلو واط)  بنظام (B.O.T) على أن يتم البدء بتشغيل تلك الطاقة خلال مدة 45 يوم من توقيع الإتفاقية.

 

ووفقاً للإتفاقية فإن “الأصالة العربية “ستقوم بتوفير مولدات جديدة (14- 15 مولد) ماركة ” كتر -الأمريكية “.

– تلتزم بالقيام بكافة الخدمات المُتعلقة بالمولدات من تركيب وتشغيل وأعمال صيانة “مُنتظمة”  وتنظيم العمالة. وفقاً للتسعيرة المُحددة.

 

– الإتفاقية أيضاً نصت على أن تلتزم السلطة بتوفير وقود تشغيل هذه المولدات، فيما تتولى الشركة المُشغلة بتوفير الزيوت الخاصة بالمولدة. وفقاً لما أكده المحافظ لوسائل الإعلام.

 

– تستمر الإتفاقية لمدة (4) سنوات، وفور أنتهاء المدة، تلتزم الشركة بتسليم كافة المولدات للدولة بعد أن تقوم بتنفيذ عمليات تأهيل وصيانة لها على أيدي خبراء من الشركة المُصنعة. لتنتقل بعدها ملكية تلك المولدات من شركة “الأصالة” إلى ملكية الدولة. وفقاً لنظام (B.O.T)

 

ملحوظة :

تقول السلطات بحضرموت أن توقيع هذه الإتفاقية، يأتي في الوقت الذي يتم فيه تدارس إتفاقية أخرى بنفس النظام (B.O.T) لتوفير طاقة كهربائية  لوادي وصحراء حضرموت بنحو (52 ميقاواط ) تُضاف إلى (52 ميقاواط – المحطة الغازية) التي أمر الرئيس هادي بتوفيرها لساحل حضرموت. ليكون الأجمالي الطاقة التي يتم التباحث حول توفيرها لوادي حضرموت نحو (104 ميقاواط) تُضاف إلى ماتمتلكه الدولة من طاقة في الوادي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *