أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / ليبرمان:اسرائيل تلقت رسالة مباشرة من الادارة الأمريكية فيما يتعلق بضم الضفة الغربية للسيادة الاسرائيلية

ليبرمان:اسرائيل تلقت رسالة مباشرة من الادارة الأمريكية فيما يتعلق بضم الضفة الغربية للسيادة الاسرائيلية

سما نيوز / بيت لحم/ خاص

كشف وزير جيش الاحتلال “افيغدور ليبرمان” أن اسرائيل تلقت رسالة مباشرة من الادارة الأمريكية فيما يتعلق بضم الضفة الغربية للسيادة الاسرائيلية، مشيرا إلى أنها تضمنت موقفا واضحا أن الضم سيؤدي الى ازمة مباشرة مع الادارة الأمريكية.

وجاءت اقوال ليبرمان في اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الاسرائيلي اليوم وفقا لما نشرته المواقع العبرية، ووجه حديثه لاقطاب الائتلاف الحكومي الذين يدعون الى ضم الضفة الغربية للسيادة الاسرائيلية.

وأوضح أن الادارة الأمريكية بعث برسالة بشكل مباشر الى اسرائيل وليس عن طريق وسيط، تعتبر فيها ضم الضفة الغربية سيثير أزمة بشكل مباشر مع اسرائيل.
وأضاف ليبرمان “يتوجب علينا الانفصال عن الفلسطينيين وليس ضمهم الى اسرائيل، فضم 2.7 مليون فلسطيني سيكلفنا فورا 20 مليار شيقل كمخصصات للتأمين الوطني، من منكم يريد هذه التكاليف الفورية الاضافية ومن منكم يريد ازمة مع الادارة الأمريكية، انني اطلب من اعضاء الكنيست في احزاب الائتلاف الحكومي التحلي بالمسؤولية”.
يشار إلى أن عضو الكنيست ميكي زوهر من حزب “الليكود” اعلن امس لوسائل الاعلام الاسرائيلية عن خطته للحل، عبر ضم الضفة الغربية للسيادة الكاملة الاسرائيلية مع عدم منح السكان الفلسطينيين الحق في التصويت والترشح للكنيست الاسرائيلي، وجاءت تصريحات ليبرمان اليوم كجزء من الرد على مبادرة عضو الكنيست زوهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *