2017/12/18 - 7:37م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / انهاء الصين من اختبارات اول طائرة مطورة من الطيران بارتفاع عالي

انهاء الصين من اختبارات اول طائرة مطورة من الطيران بارتفاع عالي

سمانيوز/بكين/خاص

اكملتالصين بنجاح على مدى اسبوع كامل اختبارات الطيران من مناطق ذات ارتفاعات عالية للطائرة المعدلة ARJ21-700، التى تعد أول طائرة تقوم بتطويرها بشكل مستقل.

واجرت الطائرة 16 رحلة اختبار بالقرب من مطار شينينغ، فى مقاطعة تشينغهاى المجاورة لاقليم التبت، والموجود فى منطقة تقع على ارتفاع 2184 م فوق مستوى سطح البحر، وفقا لانغ شياو تونغ، المسئول بادارة الطيران المدنى فى المنطقة الشمالية الغربية للصين، الذى قال ان هذا الإنجاز يبرهن على قدرة الطائرة على التحليق فى المناطق ذات البيئة الهضبية المرتفعة.

وبحسب صحيفة الشعب الصينية فإن الطائرة ARJ21 تتسع ل 90 راكبا، وبامكانها الطيران لمسافات تتراوح بين 2225 و3700 كم، حيث انها مصممة لتستخدم أساسا فى الرحلات التجارية بين المدن المركزية وما يحيط بها من مدن صغيرة وبلدات.

وقال وانغ ان هناك طائرتين فقط من طراز ARJ21-700 يتم استخدامهما بالفعل، وتقومان برحلات بين مدينتى شنغهاى وتشنغدو. واشار الى ان تصميم الطائرات من هذا النوع يلبى متطلبات المطارات المبنية فى المناطق الهضبية ذات البيئات المعقدة مثل تلك التى توجد بمعظم المطارات فى مقاطعات شنشى وقانسو وتشينغهاى واقليم نينغشيا والمشيدة على ارتفاعات تزيد عن 1500 كم فوق مستوى سطح البحر.

واوضح ان اهمية تطوير الطائرة تعود الى حقيقة ان أداء محركات الطائرات يقل الى حد بعيد فى المرتفعات العالية، حيث تنخفض قوتها الدافعة ​​بشكل حاد فى تلك المناطق ولهذا، فإن معايير السلامة الخاصة بها يجب ان تكون صارمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *