2017/12/18 - 11:05م
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / خيارات عديدة لخط وسط المنتخب الفرنسي

خيارات عديدة لخط وسط المنتخب الفرنسي

سمانيوز/باريس/خاص

تمتلك فرنسا في الوقت الحالي مجموعة من الأسماء المميزة و المواهب العظيمة في مختلف الدوريات الكبرى مثل نجم مانشستر يونايتد بول بوغبا و نجمي أتليتكو مدريد أنطوان جريزمان و كيفين جاميرو و نجمي ريال مدريد كريم بنزيمة و رافائيل فاران .

و لكن أكبر رصيد من اللاعبين المميزين في مركز واحد في المنتخب يتمثل في عمق وسط الملعب حيث تتواجد أسماء عديدة تعتبر من بين الأفضل في العالم سيحتار كثيرا المدرب ديديه ديشامب عندما يختار أربعة فقط للمشاركة في مونديال روسيا .

ابرز اللاعبين الفرنسيين في خط الوسط حاليا:-

1- بول بوغبا: نجم فريق مانشستر يونايتد و أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم لاعب غني عن التعريف و يعتبر ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب ديديه ديشامب و ستعول الجماهير الفرنسية عليه كثيرا في مساهمة كبيرة من أجل لقب ثاني في المونديال .

2- نغولو كانتي: لاعب وسط فريق تشيلسي يعتبر أهم مكسب للفريق اللندني هذا الموسم و ساهم بشكل لافت بتألق تشيلسي الكبير و تصدره للبريميرليج لحتى الآن و في نفس الوقت خروجه من ليستر سيتي حامل اللقب أثر بشكل واضح على الفريق .

3- بليس ماتويدي: نجم فريق باريس سان جيرمان صاحب الطاقة المذهلة في الملعب و الأدوار الهجومية و الدفاعية الكبيرة يعتبر من أهم لاعبي المنتخب في السنوات الأخيرة و فريق العاصمة كذلك الذي حقق معه عدد كبير من البطولات و الإنجازات .

4- أدريان رابيو: لاعب وسط باريس سان جيرمان المتطور حيث يقدم اللاعب البالغ من العمر 21 عاما موسم متميز و أصبح يعتمد عليه المدرب اوناي إيمري بشكل كبير ، و من المتوقع أن يكون ضمن كتيبة الديوك في روسيا إذا إستمر في التألق .

5- ستيفين نزونزي: لاعب إشبيلية المتوهج هذا الموسم في الدوري الاسباني و دوري أبطال اوروبا يمتلك إمكانيات رائعة في وسط الملعب و طول فارع ( 196 سم ) يجعل لديه القدرة الكبيرة بمساندة الفريق العملية الهجومية أو العملية الدفاعية .

6- موسى سيسوكو: لاعب مميز جدا في خط الوسط و من أهم العناصر الأساسية في نهائيات أمم اوروبا 2016 لكنه لا يشارك كثيرا مع فريقه توتنهام هوتسبير هذا الموسم إلا انه قادر على إستعادة مستواه قبل المونديال إذا عاد للمشاركة في المباريات .

7- جيفري كوندوجيبيا: إستعاد لاعب إشبيلية و موناكو السابق شيء كبير من مستواه المعروف بعدما أصبح يشارك بصورة أساسية مع إنتر ميلان حيث أن له دور كبير في تألق الإنتر في الفترة الحالية بسبب مجهوده الكبير في وسط الملعب .

8- فرانسيس كوكلين: لاعب وسط ارسنال الذي يعتبر ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب أرسين فينجر لاعب مميز في وسط الملعب ، حيث يقوم بأدوار تكتيكية مهمة للفريق ، لا يستدعى للمنتخب لكنه يبقى خيار مهم مطروح دائما للمدرب ديشامب .

9- تيموي باكايوكو: لاعب فريق موناكو الشاب و المطلوب في أكبر الأندية لاعب مميز للغاية و قدم نفسه بشكل رائع هذا الموسم مع فريق الإمارة الفرنسية الذي فاجئ الجميع بالمستوى المذهل في الدوري الفرنسي و دوري الأبطال هذا الموسم .

10 – مورجان شنايدرلين: لاعب الوسط المميز المنتقل حديثا إلى صفوف فريق إيفرتون من مانشستر يونايتد حيث لم يحظى بفرصته الكاملة في اللعب مع الشياطين الحمر لكن سبق للاعب أن قدم نفسه بشكل رائع مع فريق ساوثهامتون من قبل .

11- لاسانا ديارا:  لاعب ريال مدريد السابق الذي إبتعد عن الأضواء لسنوات لكنه ظهر مجددا و تألق بشكل لافت مع مارسيليا الموسم الماضي ، يبقى خيار مطروح للمدرب ديديه ديشامب خاصة و أنه كان متواجد مع المنتخب في كأس أمم اوروبا 2016 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *