اقتصاد

شركة زين وليبرتي تستثمران في شركة ماليزية لبث الفيديو عبر الانترنت

[su_label type=”info”]سمانيوز/ كوالالمبور/رويترز[/su_label] أعلنت آيفليكس الماليزية لبث الفيديو عبر الانترنت يوم الثلاثاء أن ليبرتي جلوبال العالمية للاتصالات التي يسيطر عليها رجل الأعمال الأمريكي جون مالون وزين الكويتية لاتصالات الهاتف المحمول قررتا الاستثمار في الشركة.
قالت الشركات يوم الثلاثاء إن ليبرتي وزين قد استثمرتا إلى جانب المساهمين القائمين سكاي ومجموعة كاتشا للاستثمار وبنك الاستثمار إفوليوشن ميديا كابيتال الذي مقره لوس أنجليس 90 مليون دولار في آيفليكس. لم تكشف الشركات عن حجم استثمار كل منها وأحجم متحدث باسم آيفليكس عن التعليق بهذا الخصوص.
وامتنع متحدث باسم ليبرتي عن التعليق بشأن حجم استثمارها. ولم يرد رد فوري على رسالة بالبريد الإلكتروني وُجهت إلى زين.
يأتي استثمار ليبرتي وزين في آيفليكس في وقت تتزايد فيه أعداد من يتابعون برامجهم المفضلة والأفلام عبر الانترنت.
تأمل آيفليكس التي تأسست قبل عامين ويبلغ عدد عملائها 4.5 مليون أن تحاكي ما حققته نتفليكس في الولايات المتحدة لكن بالأسواق الناشئة حيث يستخدم الناس هواتفهم المحمولة بالأساس لمشاهدة البرامج والأفلام حسبما قال باتريك جروف الرئيس التنفيذي لمجموعة كاتشا ومؤسسة آيفليكس لرويترز الأسبوع الماضي.
وقال جروف لرويترز إن شركة بث الفيديو التي لها اتفاقات مع أكثر من 170 شركة إنتاج وتوزيع مثل فياكوم وبارامونت وام.جي.ام تعمل في ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند والفلبين وتنوي دخول الشرق الأوسط وافريقيا على مدى الأشهر القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى