الجنوب العربي

قريباً الإعلان عن هيئة عليا لإعادة تأهيل وتشكيل الجيش والأمن الجنوبي

[su_heading]عدن / سما نيوز[/su_heading]

افاد قائد عسكري جنوبي رفيع انه تم خلال اليومين الماضيين الإعلان عن تشكيل هيئة عليا للجيش والأمن الجنوبي في لقاء موسع عقد وحضره قيادات وضباط بارزين في الجيش والأمن الجنوبي .
وقال العميد الركن عبدالكريم قاسم شائف العيسائي والذي اختير رئيسا لسكرتارية الهيئة :”ان المجتمعون اختاروا هيئة عليا لإعادة وتأهيل الجيش والأمن الجنوبي من الحاضرين برئاسة اللواء الركن صالح علي زنقل الذي كان يشغل مدير دائرة العمليات الحربية لجيش دولة الجنوب”، لافتاً ان لقاء اخر سيعقد في غضون الأيام القليلة القادمة يتم فيه وضع خطة عمل وترتيبات عملية لتنفيذ برنامج يتعلق باستقبال الكوادر العسكرية والأمنية الجنوبية كلاً على حده، وفرزهم حسب الوحدات والتشكيلات العسكرية والتخصصات .
واكد العميد العيسائي انه مهما كانت الظروف والصعوبات وعدم وجود امكانيات الا انهم عاقدون العزم لإعادة روح الجيش والأمن الجنوبي ورفده بالشباب الابطال من المقاومة الجنوبية .
وتأتي هذه التوجهات بعد التدمير الممنهج الذي مارسه نظام صالح ضد القوات المسلحة الجنوبية والأمن بعد وحدة عام90واحهزعليها بصورة نهائية في الحرب العدوانية على الجنوب صيف94وكانت جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية تمتلك من اقوى الجيوش العربية الضاربة ومؤهل ضباطه وافراده في جميع التخصصات واشتهر بإخلاص مقاتليه ومهاراتهم القتالية الفائقة .
وتمكن في حرب مع شمال اليمن من العام 79من الحاق به هزيمة ساحقة ودخلت طلائع قوات جيش الجنوب الى اعماق اراضي الشمال وسقوط محافظة البيضاء ومناطق كبيرة بيد الجنوبيين .
وجاءت تلك الهزيمة بعد اشهر من وصول علي صالح لحكم اليمن الشمالي الأمر الذي جعله ينتهز الفرصة ويستغل اندفاع الجنوبيين الى الوحدة ليصفي حسابه بأبشع انتقام دمر على اثره مؤسسات الجيش والأمن والاستيلاء والنهب لجميع مؤسسات ومقدرات دولة الجنوب وثرواته وتشريد قياداته وكوادره الى المنفى واقصائهم من وظائفهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى