أخبار عاجلة
الرئيسية / عام / شبوة أولا” يا قومي

شبوة أولا” يا قومي

مذيب العولقي

ناشط جنوبي

علئ مر العصور والتاريخ والانظمة اللتي حكمت ومازالت تحكم ، اصبحت شبوة في مهب الريح اللتي لا يرغب بها من ابناءها بل اصبحت شبوة محافظة منتهبة الوجود في نظر ابناءها.

الا تعلمون يا قومي ان محافظة شبوة العريق ومقوماتها البشرية والجغرافية وما تمتاز به هذه المحافظة من موقع استراتيجي واقتصادي علئ مستوئ الوطن جعلها محافظة محورية في قلب الجنوب الصامد
الا تعلمون ان تلك المميزات التي تكتسبها شبوة جعلتها محافظة مستهدفة من مختلف القوئ والاحزاب للحيلوله دون القيام بدورها التاريخي الفاعل مما جعل القوئ تمارس مع شبوة لعبة الاقصاء والتهميش المتعمد واستغلال الخلافات الدائرة بين ابناء المحافظة الواحدة مما جعل من ابناء محافظة شبوة اليأس وفقدان الامل والمستقبل في محافظتهم.

الا تعلمون يا قومي ان محافظة شبوة قدمت قرابة 30℅ من الميزانية العامة من الدولة وشبوة بلا اي خدمات صحية وبلا كهرباء ولا رواتب الموظفين ولا اي مشاريع جوهرية للمحافظة

اصبخ قومي يتصارعون ويتقاتلون فيما بينهم ليس لاجل ملك او حكم وانما اخذتهم العقلية الجاهلة اللتي خرجت عن شرائع الاسلام

الا تعلمون با قومي ان شبوة فيها من الثروات التي ان استغلت استغلال صحيح لما فكر ابناء شبوة بالغربة والفيزة والكفيل.

لذلك ادعو قومي لعقد اجتماع موسع يضم جميع مشائخ واعيان وشخصيات وابناء محافظة شبوة مع السلطة المحلية ووضع النفاط علئ الحروف.
1- تشكيل مجلس محلي قبلي من جميع مديريات وقبائل شبوة.
2- صلح خمس اعوام بين جميع قبائل ابناء شبوة .
3- الوقوف مع المحافظ والسلطة المحلية من جميع ابناء شبوة بما يتخذ من قرارات حاسمة لصالح شبوة.
4- تشكيل لجان عسكرية وامنية واقتصادية واجتماعية رئيسية وتشكل لجان فرعية في كل مديرية للنظر في الجوانب العسكري والامني والاقتصادي والاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *