2018/07/19 - 2:49م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / استحداث نموذج لتقييم الاداء

استحداث نموذج لتقييم الاداء

سمانيوز / رام الله / خاص

عقد ديوان الموظفين العام، اليوم الاربعاء، لقاء ضم ممثلين عن الإدارة العامة لشؤون موظفي الخدمة المدنية وكادرا من موظفي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لمناقشة آلية استحداث نموذج لتقييم أداء موظفي المسميات الوظيفية التخصصية الدينية في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وأشاد الشيخ حسن شحادة، مدير عام الإدارة العامة للمساجد في وزارة الأوقاف، والشيخ عاطف صالح، مدير عام الإدارة العامة لعلوم القرآن بدور ديوان الموظفين العام في بناء الشراكات وتعميقها مع كافة الدوائر الحكومية.

واعتبرا أن تصويب نماذج تقييم الأداء الحالية بما يتلاءم مع طبيعة المهام المنوطة بموظفي المسميات الوظيفية التخصصية الدينية، يعد خطوةً في طريق البناء السليم لمؤسسات الدولة.
وأكد عبد الله عليان نائب مدير عام شؤون موظفي الخدمة المدنية، على دعم رئيس ديوان الموظفين العام، موسى أبو زيد، لأي فكرة بنّاءة وتطويرية، لإثراء عملية إعداد نظام تقييم فعّال، يشمل كافة موظفي الخدمة المدنية.
واستعرض تجربة ديوان الموظفين العام في تعديل نموذج تقييم الأداء السابق، واستحداث نموذج تقييم أداء عضو هيئة التدريس في مؤسسات التعليم العالي الحكومية.
وبيّن أهم المرتكزات التي سيتم تضمينها في نموذج تقييم الأداء الذي سيتم استحداثه لموظفي المسميات الوظيفية التخصصية الدينية في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
وأشار عليان إلى ضرورة حصر وتحديد المسميات الوظيفية التخصصية الدينية في وزارة الأوقاف، ودراسة المهام الواردة في بطاقات الوصف الوظيفي لتلك المسميات.
وأشار إلى أنه بالإمكان الاقتصار على نموذج تقييم واحد لمسمى (الإمام والخطيب)، في المرحلة الأولى من التعاون بين المؤسستين.وتطرق شحادة إلى بحث آلية العمل التي سيتم الإستناد إليها في استحداث نموذج التقييم، بحيث تتم دراسة النماذج الحالية، ومناقشة البنود التي تلائم المسميات الوظيفية الدينية، واستبعاد البنود غير الملائمة، والإطلاع على تجارب مشابهة، ووضع مقترحات مناسبة، ومن ثم وضع الركائز الأساسية التي يستند إليها النموذج.
وحضر االلقاء من ديوان الموظفين العام، إسراء عمر، مدير دائرة تقييم الأداء الوظيفي، وإيمان الطويل، موظفة في دائرة تقييم الأداء الوظيفي، وعن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية شارك محمود الريماوي، رئيس وحدة مجلس الوزراء، وسعيد دعدوع مدير دائرة شؤون الموظفين، وبسام حامد، مدير دائرة المتابعة والتقييم.
وخَلُص الإجتماع إلى تقديم تصور من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية فيما يتعلق بنموذج تقييم أداء موظفي المسميات الوظيفية التخصصية الدينية، لتتم دراسته ومناقشته مع ديوان الموظفين العام، خلال الشهر الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *