2018/10/18 - 6:24ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / حماس ترحب بوفد فتح للعمل في غزة

حماس ترحب بوفد فتح للعمل في غزة

سمانيوز / غزة / خاص

رحبت حركة حماس اليوم الأربعاء بأي وفد من حركة فتح في قطاع غزة.وقال صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع القوى الذي جاء بدعوة من الحركة :” وضعنا الفصائل في صورة الأوضاع ولقاءاتنا مع حركة فتح التي جرت خلال الفترة الماضية”.

وأضاف البردويل ” نفضل أن يشارك الكل الوطني في أي لقاء مع وفد حركة فتح”، مؤكدا أن حركته لا تقبل لغة التهديد والابتزاز، مشيرا الى ان حركته لها رؤيتها في كثير من الملفات مثل المصالحة والحكومة وغيرها.

وكشف أن حركته التقت حركة فتح مرتين في غزة وكانت ايجابية وأسفرت عن بعض الانفراجات مثل ملف جامعة الأقصى والذي تفاجئت الحركة بوقف رواتب العاملين في الجامعة.

كما رحب البردويل بحكومة الوفاق الوطني للعمل في غزة حسب الاتفاق الموقع، مضيفا ” أن اللجنة الإدارية التي شكلت في غزة مؤقتة وللتنسيق بين الوزارات نظرا لغياب الحكومة وليست بديلة عن الحكومة”.وقال ” في حال مباشرة حكومة الوفاق عملها في غزة ستكون اللجنة في عداد المنتهية “.

بدوره، قال خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي “إن ما سمعناه من حركة حماس اليوم مواقف ايجابية مطمئنة وتركز على إنهاء الأزمات وتطبيق المصالحة “.

ودعا البطش خلال المؤتمر حركتي فتح وحماس بان تكون اللقاء القادم بينهما لقاء وطنيا وليس ثنائيا لإنهاء الانقسام، مشددا على ان المخرج الوحيد تطبيق اتفاق المصالحة وانهاء كل مظاهر الانقسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *