2018/07/16 - 6:55م
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / ملوك مدريد يدك الحصون البافارية بثنائية تاريخية بثمن نهائي دوري ابطال اوروباء

ملوك مدريد يدك الحصون البافارية بثنائية تاريخية بثمن نهائي دوري ابطال اوروباء

سمانيوز/وكالات/المانيا

تمكن فريق ريال مدريد من قلب الطاولة على نظيره بايرن ميونيخ لما قلب تخلفه بهدف في الشوط الأول إلى فوز (2-1) في الشوط الثاني بفضل ثنائية رونالدو، في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

أسبقية بافارية

دخل فريق بايرن ميونيخ اللقاء بقوة وحاول نقل الخطر لمرمى كايلور نافاس وسط استماتة دفاعية مدريدية مع حصول الفريق البافاري على ثلاث ركنيات متتالية أوقفها كلنها الدفاع الأسباني، لكن الريال استعاد السيطرة على الكرة بعد مرور عشر دقائق وكانت أول لقطة خطيرة في المباراة مدريدية بعد عرضية من كروس ورأسية من بنزيمة أوقفها نوير بمساعدة العارضة.

 

جاء الهدف الأول لفريق بايرن ميونيخ بعد ركنية محكمة ورأسية قوية من أرتورو فيدال لم يتمكن كيلور نافاس من إيقافها (25). كاد نفس اللاعب فيدال أن يضيف الهدف الثاني بعد استلامه كرة رائعة من روبن لكن رأسية التشيلي مرت فوق العارضة الأفقية لنافاس. وحصل فريق بايرن ميونيخ على ركلة جزاء بعدما اصطدمت تسديدة ريبيري بيد داني كارفاخال ليتولى فيدال تسديدها لكنه أطلقها عالية عن إطار المرمى.

 

حقائق

 

خسر بايرن ميونيخ مباراة واحدة من آخر 23 لقاء نجح خلالها في إفتتاح التسجيل (فاز 20 وتعادل 2)سجل فيدال آخر 6 أهداف له في البطولة خلال الأدواء الإقصائية (1 يوفنتوس، 5 ميونيخ)هذا الهدف الأول الذي يستقبله ريال مدريد من ركلة ركنية، بعد ذلك الذي تلقاه من مارسيلينو لاعب لودوجروتيس سنة 2014

 

رونالدو يقلب الطاولة

تمكن ريال مدريد من تعديل النتيجة في بداية الشوط الثاني بعد عرضية من داني كارفاخال استلمها رونالدو الذي كان من دون مراقبة ولعبها مباشرة على يمين نوير (47). وواصل الريال ضغطه على مرمى البايرن وكاد يضيف الهدف الثاني حيث أنقذ نوير رأسية بايل القوية إلى الركنية بأعجوبة.

 

ولاحت فرص التعزيز لريال مدريد خاصة بعد طرد خافي مارتينيز بعد تلقيه إنذارين في فترة قصيرة لكن نوير وقف سداً منيعاً في وجه زملاء بنزيمة الذي ضيع كرة أخرى وجهاً لوجه مع الحارس الألماني، قبل أن يرد الأخير تسديدة أخرى من رونالدو لكن المهاجم البرتغالي تمكن من التفوق على نوير مرة أخرى مستغلاً عرضية من آسينسو وضعها في الشباك (77).

 

حقائق

 

أحرز رونالدو هدفه السادس في مرمى ميونيخ في الأدوار الإقصائية، ويبقى مواطنه شالكه شباكه المفضلة بـ7 أهدافلبطاقة الحمراء لمارتينز كانت الـ18 ضد فريق بايرن ميونيخ متعادل مع آرسنال، وكلاهما خلف يوفنتوس 22 بطاقةبلغ رونالدو هدفه رقم 100 في تاريخ مشاركاته في البطولات الأوروبية ( 97 في دوري أبطال أوروبا و2 السوبر، 1 في التصفيات التمهيدية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *