2018/12/12 - 5:08م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عام / بن حبريش يكرم ذوي شهداء النخبة الحضرمية ومبدعين سطعوا بسماء وادي حضرموت .

بن حبريش يكرم ذوي شهداء النخبة الحضرمية ومبدعين سطعوا بسماء وادي حضرموت .

سمانيوز/حضرموت/سيئون/عبدالله باصهي/خاص

احتضن القصر الجمهوري بوادي حضرموت مديرية سيئون مساء أمس الأربعاء لقاء12/4/2017 لقاء جمع وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش بذوي شهداء النخبة والواجب الوطني الذين استشهدوا خلال عملية استعادة وتحرير عاصمة المحافظة مديرية المكلا بساحل حضرموت الذي هب أبناء حضرموت قاطبة وبإسناد وتعاون مع دول التحالف العربي والإمارات على وجه الخصوص والتي تحل علينا ذكرى التحرير والاستعادة الأولى يوم 24 من أبريل من العام الجاري  تكريماً لدمائهم الطاهرة الزكية وهو شيئ يسير يقدم إليهم الذين استرخصو دمائهم وافنو حياتهم من أجل الكرامة والمواطنة السمحاء وخلال اللقاء استمع بن حبريش إلى اولياء وذويي الشهداء ومتبادلاً اطراف الحديث معهم التي تخلصت حول اعتماد وصرف رواتب لهم أسوة بزملائهم والنضر إلى أولويات متطلباتهم .

 

ومن جهة أخرى  ضم اللقاء ذاتة نخبة من مبدعي وادي حضرموت الذين سمعت نجومهم في العالمية متحدين العوائق والصعاب متناسين ضروف فرضت على البلاد في جميع المجالات إلا أنهم قالوها حضرموت منا ونحن من حضرموت ابدعو في مجالاتهم وسطعت نجومهم في سماء حضرموت

لما قدموه وبذلوه من جهد جهيد حتى وصلو واوصلوا حضرموت إليه على الصعيد العربي والدولي .

 

وكيل أول بن حبريش استمع إلى انجازاتهم وابداع في مجالاتهم وتطلعاتهم ومايسمون إلية من نجاحات بحجم وطن مختتماً اللقاء ببدء مراسيم التكريم بدرع لمسة وفاء مقدم لى ذويي شهداء النخبة الحضرمية ومبدعي حضرموت .

 

في سياق ذاتة تم تكريم الكابتن وأصغر بطل في العالم للعبة الشطرنج حامد محمد باسبعين من أبناء مديرية سيئون إلى جانبة هود عاشور باسيود نضير إبداعه المتواصل في مجال الزراعه وإدخال واكتشاف أصناف في المنتوجات الزراعية المحسنة والدكتور عبدالله بن جعفر بن منصور الكثيري نظير جهدة الذي بذله كدكتور في الطب منذو القدم .

 

المؤرخ والباحث السيد جعفر بن محمد السقاف من مواليد سيئون ومابذله في التوثيق والبحث في عدد من المجالات المعرفية حيث افتتح في عام 1945 طريقة في الصحافة وعمل رئيساً لتحرير مجلة زهرة الشباب الحضرمية وحملت رغبة عارمة في توصيل رسالة مجلتة إلى أفراد مجتمعه .

 

والعلوم الشرعية نصيب عبر تكريم الاستاذة الوالدة آسية بنت سالم بن أحمد حسان من مواليد القرن الماضي حوالي عام 1918 فقد عملت طوال سنين عمرها في تعليم القرآن الكريم والقاعدة النورانية للنساء والأطفال في حي الحوطة بسيئون حالياً وتبلغ من العمر مائة عام .

 

إلى مدينة العلم والعلماء إلى الغناء تريم حيث تم تكريم المهندس خليل سعيد النوبي كأفضل شاب عربي مبدع بالعالم أحد قادة ورائداً من رواد العمل التطوعي الشبابي بوادي حضرموت حاصل على عدة القاب عربية وعالمية مشارك في المؤتمرات التطوعية على الصعيد المحلي العربي والدولي .

 

ومن أجل الانسان من بذل جهدة ولازال مضحياً واسهام مستمر تم تكريم الدكتور الاخصائي هشام حداد معروف بن سميط أخصائي الأورام بمركز الأورام بوادي حضرموت واسهاماته المستمرة بالمركز وخدمة المرضى المصابين إلى جانب إقامة المحاضرات والندوات التوعوية في توعية لا أمراض السرطان بمختلف أنواعه .

 

واختتم حفل التكريم با ابن البوابة الغربية لوادي حضرموت مديرية القطن الدكتور المهندس فائز صالح باتيس حاصل على الدكتوراه من جامعة تورونتو الكندية في 2016 في الهندسة الميكانيكيةومسجلاً سبع براءآت اختراع لدى مكتب براءات الاختراع الأمريكي USPTO في مجال المحركات الدقيقة وكاميرات الجوالات سريعة التركيز التلقائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *