2018/10/19 - 9:35م
الرئيسية / آداب و ثقافة / اختتام الدورة التدريبية للمعلمين في ثانوية باكثير بصيرة

اختتام الدورة التدريبية للمعلمين في ثانوية باكثير بصيرة

سمانيوز / العاصمة عدن / علي خميس

اختتمت اليوم في ثانوية باكثير النموذجية للبنات في مديرية صيرة بالعاصمة المؤقته عدن الدورة التدريبية للمعلمين ضمن برنامج دمج المنهاج الدراسي والتكنولوجي ( المرحلة الثالثة ) التي تنظمها المدرسة بدعم من مؤسسة عون للتنمية استمرت 12 يوم .

وتلقت المشاركات في الدورة البالغ عددهن 26 معلمة عدد من المعارف العملية والتكنولوجية حول مشاريع التعليم عن بعد ونظرية دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية وكيفية استخدام مواقع الانترنت كأدوات تعليمية وتدريبية ومنهجية وتبادل الافكار وتطبيقها الاكترونيا بإستخدام تطبيقات الحاسوب الآلي وتنفيذ مشاريع ومخرجات حول مختلف المجالات التعليمية والتي تمثلت في برنامج التنمية المهنية للمعلمين ومشروع المركبات العضوية والشعراء الصعاليك وعدد من المواضيع المختلفة .

وفي الاختتام ألقى المدير العام للمجلس المحلي لمديرية صيرة / خالد سيدو كلمة اشاد فيها الى ” دور مدرسة باكثير النموذجية للبنات في تنفيذ الانشطة والبرامج التطويرية التي تساهم في تنمية مدارك المعلمات والطالبات في مختلف المجالات , شاكرا كل القائمين على تنفيذ هذا البرنامج التطويري العلمي لما فيه من اهمية توكب متطلبات العصر الحالي ” .

وأكد سيدو ” على ضرورة تطبيق مخرجات هذه الدورة على الطالبات لتنمية قدراتهم في المجال الالكتروني والذي سيساهم في تخطيط مستقبلهم بشكل افضل في مختلف المجالات ” .

من جانب آخر شكرت مديرة ثانوية باكثير للبنات / انتصار السقاف ” كل القائمين والقائمات من مدربات ومدرسات والجهات الداعمة لتنفيذ هذا البرنامج التكنولوجي في المدرسة خلال المراحل الثالث من برنامج دمج المنهاج الدراسي والتكنولوجي في المدراس ” .. واكدت ” على ضرورة تفعيل وتطبيق مخرجات ماتم تعلمة خلال الفترات الماضية لمواكبة التطور التكنولوجي في تحسين العملية التعليمية على مستوى المدرسة ” .

واشارت مسئولة التعليم الالكتروني في مكتب التربية والتعليم ومنسقة مؤسسة عون للتنمية / نبيلة حامد ” ان المؤسسة ستنفذ المرحلة الرابعة من المشروع خلال الفترة القادمة من العام الدراسي الجديد لمواكبة المتطلبات التي تحتاجها العملية التعليمية في مدراس محافظة عدن حيث تسعى المؤسسة الى تفعيل المعارف الالكترونية للطلاب باستخدام طرق واساليب حديثة تواكب متطلباتهم العلمية كما ستقوم المؤسسة على تطوير المنهاج الالكترونية على مستوى المحافظة ضمن المشروع الذي سينتهي خلال عام 2018م القادم ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *